ثالث العرب المغادرين.. اليابان تُقصي السعودية آسيوياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4nY3B

اليابان ضربت موعداً مع فيتنام المتأهلة على حساب الأردن

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-01-2019 الساعة 16:09

ودع المنتخب السعودي بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات؛ بخسارته أمام نظيره الياباني بهدف نظيف، الاثنين، ضمن لقاءات دور الـ16، ليكون ثالث المنتخبات العربية بعد الأردن وعُمان.

ويدين "الساموراي" الياباني بالفضل بالفوز وانتزاع بطاقة العبور للاعبه تاكيهيرو في الدقيقة الـ20، في حين فشلت جميع محاولات السعودية في تعديل الكفة.

بهذا الفوز ضرب اليابانيون موعداً مرتقباً مع منتخب فيتنام في الدور ربع النهائي، بعد تأهل الأخير على حساب الأردن بركلات الترجيح.

وكانت السعودية قد حلت ثانية خلف قطر في المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط، من فوزين على حساب لبنان وكوريا الشمالية وخسارة أمام "العنابي" بثنائية بيضاء.

يُذكر أن هذه هي النسخة القارّية الأولى التي يشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث تأهّل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلّت في المركز الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة