ثالث ملاعب مونديال 2022 يشهد افتتاح الدوري القطري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAQ9na

3 ملاعب مونديالية أصبحت جاهزة

Linkedin
whatsapp
الأحد، 23-08-2020 الساعة 21:12
- كم تبلغ الطاقة الاستيعابية لثالث ملاعب مونديال قطر؟

40 ألفاً.

- من تُوّج بطلاً للدوري القطري بعد العودة من التوقف الإجباري؟

الدحيل للمرة السابعة بعد منافسة مثيرة مع الريان.

قررت الجهات المختصة في دولة قطر، يوم الأحد، افتتاح الموسم الجديد من الدوري القطري لكرة القدم (2020-2021) على استاد "المدينة التعليمية"، ثالث ملاعب مونديال 2022 من حيث الجاهزية بعد "خليفة الدولي" و"الجنوب".

ويقص فريقا السد والخريطيات شريط افتتاح الموسم الكروي الجديد، على الاستاد المونديالي، في الثالث من سبتمبر المقبل.

وكان مقرراً أن يحتضن الاستاد مباريات بعد استئناف البطولة القطرية بعد التوقف الإجباري بسبب جائحة كورونا، قبل أن ترتئي السلطات تأجيل ذلك إلى الموسم الجديد.

كما يحتضن "المدينة التعليمية"، بعد يوم من مباراة الافتتاح، موقعة الدحيل و"أم صلال" ضمن الجولة الأولى، في حين سيتكرر الأمر ذاته في الجولة الثانية حيث سيخوض السد والدحيل مواجهتهما أمام السيلية والوكرة توالياً، في الـ7 والـ8 من الشهر ذاته على الاستاد نفسه.

وتأجلت مباراة "الخور" مع الفريق الفائز بالمباراة الفاصلة، حيث ستقام هذه المواجهة المؤجلة في وقت لاحق من هذا الشهر، على ملعب حمد الكبير بالنادي العربي.

وكان الدحيل قد تُوّج بطلاً للدوري القطري بعد منافسة ماراثونية مع الريان، حيث تفوق "الطوفان" على "الرهيب" بفارق نقطة، ليقبض على البطولة المحلية، للمرة السابعة في تاريخه.

ومنتصف يونيو الماضي، أعلن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، رسمياً عن جاهزية "المدينة التعليمية"، من خلال تغطية رقمية متزامنة، في إنجاز جديد يحسب للدولة الخليجية رغم أزمة جائحة كورونا.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للملعب المونديالي 40 ألف متفرج، على أن تنخفض إلى 25 ألفاً بعد كأس العالم، ويقع في قلب مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، ومن المقرر أن يستضيف المباريات المونديالية حتى الدور ربع النهائي.

ويستوحي هذا الاستاد، المعروف بأشكاله الهندسية، تصميمه من فنون العمارة الإسلامية، وتتميز واجهته بمثلثات تشكل زخرفات هندسية متشابكة، كما تتغير ألوانه كلما تغيرت الزاوية التي تطل منها الشمس.

مكة المكرمة