ثلاثية "العنابي" تُطيح بمدرب كوريا الجنوبية من منصبه

المدرب الألماني المقال من تدريب منتخب كوريا الجنوبية

المدرب الألماني المقال من تدريب منتخب كوريا الجنوبية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 15-06-2017 الساعة 17:39


قرر اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم، الخميس، إقالة الألماني أولي شتيلكه، من منصب المدير الفني للمنتخب الأول، عقب الهزيمة التي مُني بها أمام قطر بهدفين مقابل ثلاثة، في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا، صيف عام 2018.

وقال الاتحاد المحلي للعبة على شبكة الإنترنت: "اتخذت اللجنة الفنية باتحاد كوريا الجنوبية قرارها بإقالة الألماني أولي شتيلكه".

وأضاف البيان: "نتيجة المباراة الأخيرة في التصفيات المؤهلة للمونديال لم تكن في أولويات طموحاتنا، لذا فإننا قررنا إنهاء التعاقد مع شتيلكه بعد الاتفاق معه على كافة التفاصيل الخاصة بفسخ التعاقد".

اقرأ أيضاً :

بلمسة تراثية وطنية.. الإمارات تُثير الإعجاب بشعار أمم آسيا

ولم يكشف الاتحاد الكوري الجنوبي عن هوية المدير الفني الجديد، الذي سيتولى تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة.

واستلم شتيلكه مهمة المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية عام 2014، وقاده إلى نهائي كأس أمم آسيا 2015، قبل الخسارة أمام أستراليا المضيفة في المباراة النهائية بهدف مقابل هدفين.

اقرأ أيضاً :

تجاوزت كل العقبات.. هكذا أفشلت قطر خطط سحب مونديال 2022

وبعد الهزيمة أمام "العنابي" القطري بتصفيات مونديال 2018، تحتل كوريا الجنوبية المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 13 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف إيران أول المتأهلين إلى المونديال، وتأتي أوزبكستان في المركز الثالث بنقطة أقل.

تجدر الإشارة إلى أن لوائح التصفيات للقارة الآسيوية تنص على تأهل أول منتخبين من المجموعتين الأولى والثانية إلى النهائيات العالمية مباشرة.

ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق "آسيوي"، يخوض الفائز فيه ملحقاً آخر مع صاحب المركز الرابع في تصفيات قارة أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي "كونكاكاف"؛ من أجل ضمان الوجود في مونديال روسيا.

مكة المكرمة