ثورة غضب عارمة ضد أمير سعودي يترأس هيئة الرياضة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LoaJXw

عبد العزيز خلف تركي آل الشيخ في هيئة الرياضة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-07-2019 الساعة 18:30

طالبت الجماهير السعودية بإقالة الأمير عبد العزيز الفيصل من منصبه رئيساً للهيئة العامة الرياضة، في ظل إخفاقاته المتكررة منذ وصوله إلى منصبه، ووصول الرياضة السعودية إلى أدنى مستوياتها في مختلف الألقاب.

وفي التفاصيل؛ اجتاح وسم موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعنوان "#نطالب_إعفاء_عبدالعزيز_الفيصل"، وتضمن مناشدات وتعليقات من الجماهير السعودية بضرورة التدخل وإبعاد الأمير السعودي عن هيئة الرياضة، وهي الجهة المسوؤلة عن جميع الأنشطة الرياضية في المملكة.

و"الفيصل" متهم بخرق القوانين واللوائح وإفساد الرياضة في السعودية، بحسب ما أظهرته آلاف التغريدات، كما طالب مغردون بضرورة وضع شخص مناسب لديه القدرة والكفاءة لتولي هذا المنصب بهدف الارتقاء بالرياضة السعودية.

ويتهم  مشجعو نادي النصر السعودي الأمير عبد العزيز الفيصل بالتسبب في إبعاد سعود السويلم عن منصبه رئيساً للنادي بسبب خلافات شخصية، رغم أن النصر تُوّج في عهده بلقب دوري السعودي للمحترفين وأعاد النادي إلى الواجهة محلياً وقارياً.

وكان الفيصل قد تولى رئاسة الهيئة العامة للرياضة بأمر ملكي من العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وذلك عقب قرار مماثل بإعفاء تركي آل الشيخ من منصبه، أواخر العام المنصرم، في ظل تدهور الرياضة السعودية، تجلت بعض ملامحها بالنتائج الكارثية للمنتخب السعودي في مونديال روسيا 2018.

ولم تتحسن الكرة السعودية في عهد الأمير عبد العزيز الفيصل؛ إذ ودّع المنتخب الأول منافسات كأس الأمم الآسيوية من دورها الثاني، كما أنه حلّ وصيفاً في الدور الأول للمنتخب القطري، الذي واصل مشواره في البطولة حتى صعوده إلى منصات التتويج القارية، على الأراضي الإماراتية، مطلع فبراير 2019.

مكة المكرمة