جاسم الرميحي: "خليجي 24" ستُقام في قطر.. ولا مجال لنقلها

كأس الخليج تقام مرة كل عامين

كأس الخليج تقام مرة كل عامين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 24-12-2017 الساعة 22:32


أكد الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم، جاسم الرميحي، أن النسخة المقبلة من كأس الخليج العربي "خليجي 24"، ستُقام في دولة قطر؛ رداً على مطالب عراقية باستضافة البطولة الخليجية.

وأوضح الرميحي أن الاتحاد الخليجي للعبة أقر سابقاً إقامة نسختي كأس الخليج الـ23 والـ24 في الكويت وقطر توالياً، لافتاً إلى أنه "تم التنسيق مع اللجنة المنظمة في قطر والشركة الراعية لبطولات الاتحاد الخليجي لنقل النسخة الـ23 إلى الكويت؛ نظراً إلى الظروف التي طرأت مؤخراً".

وكان مقرراً أن تستضيف قطر "خليجي 23"، قبل أن تتنازل عن حقها في الاستضافة وتوافِق على نقل البطولة الخليجية إلى الكويت بعد تشاور بين قيادتي البلدين، إثر قرار الفيفا، في 6 ديسمبر 2017، رفع الإيقاف الدولي الذي كان مفروضاً على الكرة الكويتية، منذ أكتوبر 2015.

وشدد على أن "النسخة المقبلة ستكون في قطر"، مؤكداً في الوقت ذاته أن "الأمر غير قابل للتغيير أو التعديل".

اقرأ أيضاً:

إنفوجرافيك: الكويت في الصدارة.. هؤلاء أبطال كأس الخليج لكرة القدم

وكان وزير الشباب والرياضة العراقي، عبد الحسين عبد الرضا عبطان، أكد وجود نية لتقديم طلب لاستضافة "خليجي 24" في العراق بدلاً من قطر.

وقال عبطان إن الحديث جرى مع المسؤولين في قطر لترك المجال للعراق لتستضيف النسخة المقبلة، مشيراً إلى أنه سيتم اللجوء إلى الطرق الرسمية لتقديم طلب استضافة بطولة كأس الخليج المقبلة، وبالتحديد في الاجتماع المقبل للاتحاد الخليجي بالكويت.

وأشار إلى أن العراق بات جاهزاً أكثر من أي وقت مضى لاستضافة الحدث الخليجي، لافتاً إلى أن بلاده تمتلك العديد من الملاعب والمنشآت الجاهزة لتنظيم النسخة المقبلة.

تجدر الإشارة إلى أن "كأس الخليج" تُقام مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

مكة المكرمة