جدول المباريات كاملاً.. قرعة نارية لـ"خليجي 24" في قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/K8qVzq

القرعة أعيدت بعد تراجع السعودية والإمارات والبحرين عن عدم المشاركة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 14-11-2019 الساعة 18:22

أوقعت قرعة بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم بنسختها الـ24، المقررة إقامتها في قطر، منتخب "العنابي" في المجموعة الأولى إلى جانب الإمارات والعراق واليمن.

أما المجموعة الثانية، التي تزعمها المنتخب العُماني بصفته بطلاً للنسخة الأخيرة، فقد أسفرت القرعة التي سحبت مساء الخميس عن وجود السعودية والكويت والبحرين بجوار "أبطال الخليج".

وتقام البطولة الخليجية خلال الفترة ما بين 26 نوفمبر الجاري و8 ديسمبر المقبل، وتعتبر ضمن استعدادات قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، المقررة شتاء عام 2022.

كأس الخليج

ومن المقرر أن يقص منتخبا قطر والعراق شريط الافتتاح على استاد خليفة الدولي، على أن يتبعها لقاء الإمارات واليمن ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وفي اليوم الثاني، تشهد البطولة قمة خليجية مرتقبة بين السعودية والكويت، في حين يواجه المنتخب العُماني نظيره البحريني على استاد "عبد الله بن خليفة" بنادي الدحيل.

وأعيدت القرعة من جديد بعد قبول المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي لكرة القدم، الأربعاء، مشاركة اتحادات السعودية والإمارات والبحرين في البطولة بعد رفض الثلاثي المشاركة سابقاً؛ بحجة الحصار على قطر.

وتقرر إقامة البطولة بنظام المجموعتين وليس دورياً من دور واحد كما كان مقرراً سابقاً؛ نظراً لمشاركة 5 منتخبات فقط هي: الكويت وعُمان والعراق واليمن إلى جانب قطر (البلد المنظم).

ويُمني منتخب قطر النفس بتحقيق "ثنائية تاريخية" هذا العام؛ من خلال الجمع بين كأس الخليج وكأس أمم آسيا، التي تُوّج بلقبها لأول مرة في تاريخه مطلع العام، عقب فوزه في جميع المباريات وعلى حساب منتخبات بالقارة الصفراء كالسعودية وكوريا الجنوبية واليابان والعراق.

وتُقام "كأس الخليج" مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب بمناسبتين.

كأس الخليج

مكة المكرمة