"جزائري" أحرز أهدافاً في 2018 أكثر من ميسي ورونالدو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/g87rvQ

بونجاح انضم إلى صفوف السد عام 2016

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-01-2019 الساعة 16:42

أُسدل الستار رسمياً على عام 2018، تاركاً خلفه إنجازاً عربياً لنجم جزائري أحرز أهدافاً أكثر من النجمين العالميَّين: الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، في العام الماضي.

وفي التفاصيل، وقَّع نجم الكرة الجزائرية بغداد بونجاح على 59 هدفاً في 40 مباراة خاضها مع فريقه السد القطري ومنتخب بلاده، متفوقاً على "البرغوث" الأرجنتيني الذي سجّل 51 هدفاً في 54 مباراة.

ولم يقتصر تفوق بونجاح على ميسي فحسب؛ بل تفوق على رونالدو أيضاً، الذي هزّ الشباك 49 مرة في 53 مباراة خلال العام الماضي، إضافة إلى البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، الذي زار الشباك في 46 مناسبة خلال 56 مباراة مع فريقه ومنتخب بلاده.

وكان بونجاح قد حصد جائزة هدّاف مسابقة دوري أبطال آسيا (13 هدفاً)، التي وصل فيها السد إلى محطتها قبل الختامية قبل الخروج، كما أنه أحرز 7 أهداف دفعة واحدة في ديربي السد والعربي، الذي انتهى لمصلحة الأول بالدوري القطري بنتيجة (10-1).

واستمرت غزارة النجم الجزائري التهديفية مع "محاربي الصحراء"؛ إذ سجّل ستة أهداف في 8 مباريات لعب فيها مع "الخضر"، ليؤكد أنه "رقم صعب" في تشكيلة المدرب جمال بلماضي.

ونظراً إلى أدائه الرفيع، استحوذ بونجاح على اهتمام أندية إنجليزية، منها ليدز يونايتد أحد أندية دوري الدرجة الأولى، وسط حديث عن إمكانية عودة النادي الإنجليزي لطَرق أبواب مهاجم السد، المطلوب أيضاً في ليستر سيتي، بحسب تقارير صحفية.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة السد مددت عقد نجمها الهداف، أواخر العام الماضي، حتى عام 2024، من أجل الحفاظ عليه، خاصة أنه يتصدر ترتيب الهدافين في الدوري القطري بـ29 هدفاً في 15 مباراة (رقم قياسي)، أسهم من خلالها في تصدُّر فريقه الترتيب، بفارق نقطتين عن الدحيل حامل اللقب.

وكان بونجاح قد انضم إلى صفوف "زعيم" الكرة القطرية، شتاء عام 2015، قادماً من النجم الساحلي التونسي، وحقق معه الفوز بألقاب كأس قطر، وكأس أمير قطر، وكأس السوبر القطري.

مكة المكرمة