جسر جوي جزائري لدعم "المحاربين" في أمم أفريقيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gMdyn9

جماهير جزائرية تساند منتخب بلادها في "كان 2019"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-07-2019 الساعة 18:03

يتواصل حشد السلطات الجزائرية الرسمية لمؤازرة المنتخب الجزائري في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، المقامة حالياً في مصر، والتي وصلت إلى مراحلها الأخيرة ببلوغ 4 منتخبات "المربع الذهبي".

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، السبت، تخصيص 6 طائرات لنقل مشجعين إلى مصر، لحضور مباراة "محاربي الصحراء" أمام نيجيريا، التي يحتضنها استاد "القاهرة الدولي"، مساء الأحد، في نصف نهائي البطولة الأفريقية.

وبهذا القرار يرتفع عدد الطائرات التي خصصتها السلطات لنقل المشجعين بين مدنية وعسكرية إلى 16، ضمن جسر جوي مع القاهرة لدعم "محاربي الصحراء".

وقالت الوزارة في بيان رسمي، إن القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع رئيس الوزراء نور الدين بدوي "قررت تخصيص ست طائرات نقل عسكرية، لفائدة 600 مناصر جزائري".

وأشارت الوزارة إلى أن الخطوة جاءت "من أجل دعم وتشجيع أشبال الفريق الوطني، وتحفيزهم على الفوز بهذا اللقب القاري الهام".

وكان رئيس الوزراء الجزائري قد أمر الجمعة بإقامة جسر جوي جديد من 10 طائرات، لنقل مزيد من المشجعين إلى مصر، لحضور مباراة نيجيريا.

وأوضح التلفزيون الرسمي أن هذه الطائرات ستنطلق، السبت، من مطارات الجزائر العاصمة، ووهران (غرب)، وقسنطينة (شرق)، وورقلة (جنوب).

وعادة ما تخصص شركة الخطوط الجوية الحكومية طائرات بسعة 250 مسافراً في هذه المناسبات، ما يعني أن الجسر سينقل قرابة 2500 مشجع.

والأربعاء الماضي، خصصت السلطات جسراً جوياً نقل مئات المشجعين في رحلات مباشرة إلى السويس المصرية، لدعم المنتخب الذي واجه نظيره العاجي في ربع النهائي، لكنهم عادوا في اليوم نفسه، الذي عرف تأهلاً دراماتيكياً لـ"الخُضر" بركلات الترجيح بنتيجة (4-3)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي أمام "الأفيال" بالتعادل الإيجابي (1-1).

مكة المكرمة