جماهير أردنية تهتف للقدس وتُندد بـ"صفقة القرن"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kZEbJq

الهتافات جرت خلال مباراة بالدوري الأردني لكرة السلة

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 31-01-2020 الساعة 19:38

تناقل مغردون ونشطاء ووسائل إعلام محلية مقاطع فيديو لهتافات جماهير أردنية داعمة للقضية الفلسطينية والقدس المحتلة، ورفضاً لخطة السلام الأمريكية المعروفة إعلامياً بـ"صفقة القرن".

وفي التفاصيل؛ هتفت جماهير نادي الوحدات الأردني بشعارات: على غرار "لن ننسى القدس عربية"، و"بالروح بالدم القدس عربية"، و"على القدس رايحين شهداء بالملايين"، رافضة الصفقة الأمريكية.

وجاءت الهتافات خلال مباراة الوحدات أمام نظيره الأرثوذكسي ضمن مباريات الدوري الأردني الممتاز لكرة السلة.

وتأسس نادي الوحدات عام 1956، في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين كمركز شبابي للمخيم، ثم أصبح نادياً رياضياً وسُمّي تيمناً باسم المخيم. وظل تابعاً لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" حتى عام 1966، حيث تبع لوزارة الشباب والرياضة الأردنية.

كشف الرئيس الأمريكي، الثلاثاء (28 يناير 2020)، عن خطته لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وسط ترحيب إسرائيلي كبير بها، ورفض فلسطيني على مختلف المستويات، فيما عرفت مراسم إعلان الخطة حضور سفراء 3 دول خليجية؛ هي الإمارات والبحرين وسلطنة عُمان.

وتتضمن الخطة إقامة دولة فلسطينية "متصلة" في صورة "أرخبيل" تربط ما بينه جسور وأنفاق بلا مطار ولا ميناء بحري، وعاصمتها "في أجزاء من القدس الشرقية"، مع جعل مدينة القدس المحتلة غير المقسمة والمجزأة عاصمة موحدة لـ"إسرائيل".

كما تنص "صفقة القرن" على تجريد قطاع غزة من السلاح، في إشارة إلى سلاح المقاومة الذي بحوزة كتائب القسام وسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وإجبار الفلسطينيين على الاعتراف بـ"يهودية إسرائيل"، ما يعني ضمنياً شطب حق عودة اللاجئين إلى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها عام 1948.

مكة المكرمة