جماهير الأهلي المصري تزلزل "برج العرب" بهتافات مؤيدة لفلسطين

الهتافات على هامش مباراة الأهلي وأتلتيكو مدريد

الهتافات على هامش مباراة الأهلي وأتلتيكو مدريد

Linkedin
whatsapp
السبت، 30-12-2017 الساعة 23:12


هتفت جماهير نادي الأهلي المصري، مساء السبت، لفلسطين وعاصمتها القدس، على هامش مباراة فريقها الودية أمام أتلتيكو مدريد الإسباني، التي أُقيمت على ملعب "برج العرب" بالإسكندرية.

وصدح أنصار الأهلي المصري بهتاف "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، تضامناً مع القضية الفلسطينية، التي عادت إلى الواجهة من جديد بعد قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في 6 ديسمبر 2017، الاعتراف بـ "القدس عاصمة لإسرائيل"، والبدء فوراً بإجراءات نقل سفارة بلاده من "تل أبيب" إلى القدس المحتلة.

ورفعت جماهير "الشياطين الحُمر" لافتة عربية كُتب عليها: "القدس عربية إسلامية".

وتواجدت رابطة "ألتراس أهلاوي" بكثافة في مدرجات "برج العرب"، ورفعت الأعلام الفلسطينية في المباراة التي أُقيمت تحت شعار "من أجل السلام"، وانتهت بفوز أتلتيكو مدريد على فريق "القلعة الحمراء" بثلاثة أهداف مقابل اثنين.

أحرز ثلاثية "الروخي بلانكوس" المهاجم الفرنسي كيفين غاميرو؛ في الدقائق الـ 64 والـ 73 والـ 81، بينما سجّل مؤمن زكريا وأحمد الشيخ هدفي الأهلي؛ في الدقيقتين الـ 40 والـ 52 من عُمر المباراة.

وقبل أسبوع، هتف أنصار الأهلي المصري بـ "بالروح بالدم نفديك يا فلسطين"، في "استاد القاهرة" أمام المجمع البترولي الجزائري، في ختام البطولة العربية للكرة الطائرة للسيدات.

يُشار إلى أن قرار ترامب أشعل ثورة غضب حقيقية بالعالم الإسلامي، فضلاً عن الأحرار في كل بقاع الأرض، وضمنهم الرياضيون؛ إذ شهدت الدول العربية والإسلامية مسيرات ومُظاهرات ووقفات بأعداد جماهيرية غفيرة، مندّدة بقرار الرئيس الأمريكي، الذي وصفه البعض بأنه بمنزلة "وعد بلفور" ثانٍ؛ تزامناً مع الذكرى الـ 100 للوعد المشؤوم للفلسطينيين.

اقرأ أيضاً :

ملاعب "المستديرة" تنتفض دفاعاً عن القدس وتتحدى قرار ترامب

وحفلت ملاعب "الساحرة المستديرة" في الدول العربية والإسلامية وحتى الأوروبية بسلسلة من الفعاليات واللفتات واللقطات، التي أظهرت وقوفاً قوياً خلف المدينة المقدسة، متحديةً في الوقت نفسه قرار ترامب الصارخ والمُنحاز تماماً إلى دولة الاحتلال.

مكة المكرمة