جماهير الرجاء تهتف لفلسطين وتندد بالخذلان العربي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GxRpXn

جماهير الرجاء أطلقت سابقاً أغنية "في بلادي ظلموني"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-04-2019 الساعة 16:48

واصلت جماهير نادي الرجاء البيضاوي المغربي مساندتها للقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، خلال مباراة فريقه ومضيفه "الكوب المراكشي"، في إطار لقاءات الدوري المغربي لكرة القدم.

وغنت الجماهير في مدرجات ملعب "مراكش" لفلسطين ومدنها المحتلة من قبل "إسرائيل"، وأطلقت أغنيتها الجديدة "كلشي ديالك أولدي".

وكالعادة حققت الأغنيتان الجديدتان تفاعلاً واسع النطاق محلياً وعربياً، كما لقيت انتشاراً وإعجاباً كبيرين على مختلف منصات التواصل والشبكات الاجتماعية.

وكانت جماهير الرجاء قد ساندت القضية الفلسطينية، بإطلاق أغنية تحمل عنوان "رجاوي فلسطيني"؛ احتفالاً بـ"يوم الأرض"، أواخر مارس المنصرم.

وتبدأ بكلمات: "يا لي عليك القلب حزين، وهادي سنين تدمع العين للحبيبة يا فلسطين، آه وين العرب نايمين.. آه يا زينة البلدان، قاومي"، كما تضمنت الأغنية كلمات: "ما نسمح فيك (لن أفرط) يا غزة، مالكري عليا بعيدة (على الرغم من بعدك عني)".

وقبل ذلك، انتشر مقطع فيديو لجماهير الرجاء وهي تنشد أغنية "في بلادي ظلموني"؛ تعبيراً عما يعتبرونه "ظلماً اجتماعياً في البلاد العربية"، وحققت الأغنية أكثر من عشرة ملايين مشاهدة على يوتيوب.

وتخطت الأغنية حدود مشجعي الرجاء البيضاوي المغربي ليشمل مشجعي أندية مغربية أخرى، بالإضافة إلى تناول وسائل إعلام عربية وغربية هذه الأغنية.

ويصف مراقبون جماهير الرجاء بأنها من أكثر الجماهير الرياضية في الوطن العربي "وعياً وتفاعلاً ومساندة للقضايا المحلية والعربية والإسلامية".

تجدر الإشارة إلى أن جماهير الرجاء تعيش نشوة فوز فريقها بكأس السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه على الترجي الرياضي التونسي (2-1)، في العاصمة القطرية الدوحة.

ويحتل الرجاء وصافة الدوري المغربي برصيد 34 نقطة، ولديه 3 مباريات مؤجلة، وهو ما قد يسمح بتقليص الفارق مع الغريم الوداد متصدر جدول الترتيب بـ52 نقطة.

مكة المكرمة