جماهير مصرية تعتذر لـ "أبو مكة": #احنا_آسفين_يا_صلاح

النجم المصري اشتكى من "استغلاله سياسياً"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-06-2018 الساعة 16:53

انتفض موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، دعماً ومؤازرة للنجم المصري محمد صلاح، الذي عانى الأمرَّين خلال مشاركته مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، المقامة حالياً في روسيا.

وطالب هؤلاء بضرورة إبعاد السياسة عن "صلاح"، وتقديره بالشكل اللائق وعدم تدميره، خاصة أنه بات "واجهة مشرفة للكرتين العربية والأفريقية في القارة الأوروبية العجوز".

وبرزت وسوم عدة تحمل اسم "الفرعون الصغير"، خلال حديث الجماهير حول مشاركة منتخب بلاده في "العرس الكروي الكبير"؛ أبرزها "#ادعم_صلاح" و"أنا_مع_صلاح"، و"#احنا_آسفين_يا_صلاح"، مطالبين في الوقت ذاته بضرورة إقالة اتحاد الكرة، الذي يتزعمه هاني أبو ريدة.

ومساء الثلاثاء، وجه الاتحاد المصري للعبة الشكر والتحية للمدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، على فترة قيادته للجهاز الفني لـ "الفراعنة"؛ ما يعني إنهاء التعاقد معه، في خطوة فسّرها مراقبون بأنها تهدف لـ "امتصاص غضب الجماهير المصرية".

وأنهى منتخب مصر مشاركته المونديالية الثالثة في تاريخ نهائيات كأس العالم، والأولى منذ نسخة 1990، بثلاث هزائم متتالية أمام الأوروغواي وروسيا والسعودية، ليحتل "الفراعنة" ذيل المجموعة الأولى.

وعانى "صلاح" من صعوبات عدة في الآونة الأخيرة، كان من بينها إصابته في الكتف التي لحقت به في نهائي دوري أبطال أوروبا بين فريقه ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، فضلاً عن "استغلاله سياسياً" في مونديال روسيا.

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية قد ذكرت، الأحد، أن "صلاح" يعتزم إعلان اعتزاله دولياً؛ بسبب استغلاله سياسياً خلال معسكر "الفراعنة"، الذي احتضنته مدينة غروزني الشيشانية.

والتقى نجم ليفربول بالرئيس الشيشاني رمضان قديروف، الذي زاره في الفندق واصطحبه معه لتحية الجماهير خلال استعدادات مصر لخوض مبارياتها في المونديال، قبل أن يمنحه قديروف المواطنة الشرفية في الشيشان تكريماً لجهوده.

وعقب الخروج، اعتذر "صلاح" للجماهير المصرية، مؤكداً أن النتائج السلبية سببها قلة خبرة اللاعبين، متعهداً بالظهور بشكل قوي في النسخة المونديالية المقبلة، وهنا يدور الحديث حول مونديال قطر 2022.

"الخليج أونلاين" رصد سلسلة تغريدات تنحاز بشكل كامل للنجم المصري المتألق، وتهاجم في الوقت نفسه "المنظومة الكروية الفاسدة".

 

 

 

 

 

مكة المكرمة