جوكوفيتش يحافظ على عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس

شهدت المراكز العشر الأولى تغييراً في هذا التصنيف

شهدت المراكز العشر الأولى تغييراً في هذا التصنيف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-06-2016 الساعة 16:41


حافظ النجم الصربي، نوفاك دجوكوفيتش، على عرش التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة، الاثنين، متقدماً على البريطاني آندي موراي، وسط تقدم مميز للألماني الشاب، ألكسندر زفيريف.

وحصل نوفاك دجوكوفيتش على رقم 204 في صدارة التصنيف العالمي ورقم 103 على التوالي في الصدارة، ليؤكد بأنه البطل الاستثنائي لعالم التنس في السنوات الأخيرة، بعد هيمنته على جميع البطولات، وذلك قبيل انطلاق بطولة ويمبلدون المفتوحة العريقة في لندن بأيام قليلة.

وشهدت المراكز العشر الأولى تغييراً في هذا التصنيف، حيث تقدم الكندي ميلوس راونيتش من المرتبة التاسعة للسابعة، بعد حلوله وصيفاً لموراي ببطولة كوينز للتنس بالساعات القليلة الماضية، وتراجع النمساوي دومينيك ثيم للمرتبة الثامنة، بعد خروجه من نصف نهائي بطولة "هاله"، فيما حضر التشيكي توماس بيرديتش تاسعاً، والفرنسي ريتشارد جاسكيه عاشراً.

وكان صاحب الانطلاقة في تصنيف لاعبي التنس المحترفين هذا الأسبوع الألماني الشاب، ألكسندر زفيريف، الذي ضرب السويسري روجيه فيدرر، وتأهل لنهائي بطولة "هاله"، قبل أن يخسر اللقب على يد مواطنه فلوريان ماير، حيث تقدم عشرة مراكز من المرتبة الـ 38 عالمياً ليصبح الـ 28 عالمياً بـ 1385 نقطة، وما زال قادراً على التقدم أكثر في ظل تفوقه المثير للإعجاب.

مكة المكرمة