حسن الذوادي: هذا دور "طريق المجد" في مونديال قطر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Lxz74P

الذوادي وإنفانتينو خلال زيارتهما لاستاد الوكرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-02-2019 الساعة 22:15

أكد الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، حسن الذوادي، الخميس، أن "طريق المجد" جاء ليكمل ما بدأته هيئة الأشغال العامة في البلاد (أشغال) من تنفيذ شبكة طرق متكاملة تخدم ملاعب مونديال 2022.

وقال "الذوادي" في تصريحات صحفية: إن "طريق المجد يتصل بملعبي الريان ولوسيل، كما أنه يُسهل الوصول إلى باقي الملاعب الأخرى".

وافتتحت (أشغال)، اليوم، الطريق المداري الأطول بالبلاد، عقب مسيرة عمل استمرت سنوات عديدة، حيث يوفر ربطاً مباشراً بين المدن القطرية والطرق السريعة، وهو ما سيعمل على تعزيز حركة المرور من جنوبي البلاد إلى شمالها.

ويبلغ طول الطريق المداري 195 كيلومتراً، وله 7 مسارات في كل اتجاه.

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم،  كما تسلّم أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في منتصف يوليو 2018، رسمياً، راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة، التي ستقام ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية؛ من فنادق، ومطارات، ومواني، وملاعب، ومستشفيات، وشبكات طرق سريعة، ومواصلات، وسكك حديدية من أجل استقبال ما يزيد على مليون ونصف المليون من المشجعين والجماهير الذين سيتوافدون على البلاد لمتابعة كأس العالم.

مكة المكرمة