حظوظ سوريا واليمن بـ"غرب آسيا" تتضاءل

التعادل السلبي يحسم مباراة لبنان وفلسطين
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GK4Y9N

أول نقطة للمنتخبين بعد مرور جولتين

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-08-2019 الساعة 21:52

ارتضى منتخبا سوريا واليمن بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، مساء الاثنين، في ثانية جولات المجموعة الأولى لمنافسات بطولة "غرب آسيا" لكرة القدم، المقامة منافساتها في العراق.

تقدم المنتخب اليمني بهدف أول عن طريق مهاجمه محسن قراوي، في الوقت القاتل في الدقيقة الثانية المحتسبة بدلاً من الضائع لزمن الشوط الأول.

وأنقذ المخضرم فراس الخطيب منتخب بلاده من الهزيمة الثانية توالياً في البطولة؛ بعدما سجّل هدف التعادل، لتنتهي المباراة بـ"لا غالب ولا مغلوب".

وكان المنتخب السوري قد سقط في الجولة الافتتاحية أمام لبنان (1-2)، في حين خسر اليمنيون أمام فلسطين بهدف دون رد.

بهذه النتيجة حصد المنتخبان أول نقطة في مشوارهما بالبطولة الإقليمية، ليقبعا في المركزين الرابع والخامس للمجموعة التي يتصدرها العراق بـ6 نقاط من فوزين متتاليين،  بفارق نقطتين عن لبنان وفلسطين على الترتيب إثر تعادلهما سلبياً بلا أهداف ضمن الجولة الثانية.

وتُوّج منتخب قطر بلقب آخر نسخة لـ"غرب آسيا"، التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة مطلع 2014، لكنه اعتذر عن المشاركة في النسخة الحالية في ظل ازدحام الأجندة، خاصة بعد مشاركته في كأس أمم آسيا 2019، حيث تُوّج بلقبها أيضاً، فضلاً عن مشاركته في "كوبا أمريكا"، صيف هذا العام.

وتكتسب بطولة غرب آسيا لكرة القدم أهمية كبرى؛ نظراً لأنها باتت من البطولات الإقليمية التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة، كما أنها من أوسع البطولات الإقليمية في قارة آسيا من ناحية عدد الدول المشاركة، وكذلك فيما يتعلق بالمستوى الفني العالي للمنتخبات.

مكة المكرمة