حظوظ متفاوتة للستة الكبار مع انطلاق "البريميرليغ"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GADKaM

صلاح ومحرز من أبرز أسلحة ليفربول ومان سيتي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-08-2019 الساعة 18:46

يقص ليفربول شريط افتتاح الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم؛ عندما يستضيف، مساء الجمعة، نوريتش سيتي الوافد، في الجولة الافتتاحية للبطولة الأشهر في العالم.

ويتطلع الليفر بعد الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا في النسختين الأخيرتين، والتتويج باللقب في إحدى المرتين، إلى المنافسة بشدة على لقب "البريميرليغ"، الغائب عن خزائنه منذ عام 1990.

ويستهل مانشستر سيتي مشوار الحفاظ على لقبه للمرة الثالثة توالياً، السبت، بلقاء ضيفه وسط هام يونايتد، بعد أسبوع من تتويجه بكأس الدرع الخيرية على حساب ليفربول بالذات، وذلك بفضل ركلات الترجيح.

وكان الفريقان قد تنافسا بشدة على لقب الدوري الإنجليزي بالموسم المنصرم، ولم ينجح السيتي في حسم المهمة لصالحه إلا في المرحلة الأخيرة، وبفارق نقطة عن ليفربول، الذي اكتفى بالوصافة برقم قياسي من النقاط.

ويتطلع السيتي، الفائز بثلاثية محلية غير مسبوقة، لتكرار إنجاز جاره اللدود مان يونايتد، الذي حقق لقب الدوري الإنجليزي 3 مرات توالياً، بين عامي 2007 و2009.

وأنفق فريق المدرب بيب غوارديولا 77 مليون دولار لتعزيز صفوفه بلاعب وسط أتلتيكو مدريد، الإسباني رودري، الذي يتوقع أن يكون خليفة للبرازيلي فرناندينيو، إضافة إلى الظهير البرتغالي جواو كانسيلو من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة عرفت رحيل البرازيلي دانيلو إلى الجهة المقابلة.

أما تشيلسي فمنذ تتويجه بطلاً للدوري الأوروبي فقد خسر جهود نجمه الأول، البلجيكي إدين هازار، المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني، واستعان بخدمات لاعبه السابق فرانك لامبارد للإشراف على تدريبه، على الرغم من أنه يفتقد إلى الخبرة في هذا المجال، بعد موسم واحد قضاه مع ديربي كاونتي في الدرجة الأولى.

ويضع مدرب مانشستر يونايتد، النرويجي أولي غونار سولسكاير، على عاتقه إعادة فريقه بين الأربعة الكبار، خاصة أن الإدارة تعاقدت هذا الصيف مع ثلاثة لاعبين إنجليز؛ هم المدافع هاري ماغواير، مقابل صفقة قياسية بلغت 80 مليون جنيه إسترليني (97 مليون دولار) جعلت منه أغلى مدافع في العالم، بالإضافة إلى الظهير الأيمن آرون وان بيساكا، والجناح السريع الويلزي دانيال جيمس.

وعزز آرسنال صفوفه بصفقة قوية؛ باستقدامه الجناح الإيفواري نيكولاس بيبي من ليل الفرنسي مقابل 80 مليون يورو، في حين جلب مواطنه اللندني توتنهام لاعب خط الوسط الفرنسي تانغي ندومبيلي.

مكة المكرمة