حكومة اليمن تحظر إقامة بطولة للانتقالي برعاية بن زايد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Nx19p8

البطولة انطلقت في عدن

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-11-2020 الساعة 22:50

أصدرت وزارة يمنية، السبت، تعليمات بمنع إقامة دوري للمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً برعاية ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

وأصدرت وزارة الإدارة المحلية اليمنية إلى مكاتب الشباب والرياضة والاتحاد اليمني لكرة القدم ورؤساء الأندية الرياضية تعميماً رسمياً بمنع إقامة الدوري المقام برعاية "بن زايد".

وقال البيان: "بعد التشاور مع قيادة السلطة المحلية يُمنع منعاً باتاً إقامة دوري للمجلس الانتقالي برعاية محمد بن زايد، كونه فصيلاً غير رسمي ولا يعترف بالدولة (اليمنية) ورئيسها ومؤسساتها، إلى جانب ما يقوم به من انتهاك وغدر بأبطال جيشنا الوطني بمحافظة أبين".

وأضاف التعميم: "ولا يزال (المجلس الانتقالي) في حرب ضد الدولة ومؤسساتها العسكرية، وعليه يمنع التعامل مع أي نشاط له حالياً، ومن يخالف هذا التعميم ستتخذ ضده الإجراءات القانونية الصارمة".

كما أصدر وكيل محافظة المهرة بدر كلشات، تعميماً إلى السلطة المحلية يقضي بمنع إقامة دوري للمجلس الانتقالي الذي انطلقت مبارياته، الجمعة، وهدد باتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة ضد من يخالف هذه التوجيهات.

وفي شهر يوليو من العام الجاري، منعت اللجنة الأمنية بمحافظة المهرة (شرق البلاد) إقامة أي فعاليات بالتزامن مع تحضير الانتقالي لفعالية جماهيرية للمطالبة بتطبيق الإدارة الذاتية في المهرة.

وتعتبر الحكومة اليمنية الانتقالي الجنوبي المدعوم من أبوظبي "فصيلاً انقلابياً على الشرعية"؛ بعدما سيطر، في أغسطس 2019، على مدينة عدن (العاصمة المؤقتة للبلاد).

مكة المكرمة