حمدان بن راشد: الرياضة الإماراتية ليست بخير

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي

الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 13-05-2017 الساعة 12:09


أقرّ الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بأن الرياضة الإماراتية ليست بخير، معبّراً عن عدم ارتياحه للوضعية الحالية التي تمرّ بها رياضة الإمارات بشكل عام، وخاصة كرة القدم وسباقات الهجن.

وأكّد حمدان بن راشد خلال حديثه لوسائل إعلام إماراتية، نشر السبت، أن الرياضة الإماراتية تحتاج إلى صراحة أكثر وتعديلات عديدة؛ لأنها "تعاني من تخبّطات كثيرة تضرّ بسمعتها"، على حد قوله.

ودعا إلى تشديد الرقابة على المنشّطات في سباقات الهجن، وطالب باتخاذ عقوبات صارمة ضد كل من يثبت استخدامه لهذه المواد المحظورة، مشيراً إلى أنه "تم ضبط 520 حالة منشطات في سباق المرموم الماضي، رغم أن الفحص شمل الثلاثة الأوائل".

اقرأ أيضاً :

"عرس الأدب".. دبي تقيم أكبر تظاهرة ثقافية بالشرق الأوسط

وتساءل: "كم عدد الحالات التي سيتم كشفها في حال شمل الفحص الـ 10 الأوائل في كل سباق وليس ثلاثة فقط؟"، مضيفاً: "نحتاج إلى عدل أكثر في سباقات الهجن في دبي، نحتاج إلى صرامة أشد، لقد فحصوا الثلاثة الأوائل ووجدوا 520 حالة، فكيف لو فحصوا الـ 10 الأوائل؟ لاكتشفوا الضعف، أتمنّى أن تشدد أبوظبي وقطر الرقابة أيضاً على المنشطات".

وطالب حمدان بن راشد بتشديد العقوبة ضد من يثبت تعاطيه المنشطات، بالقول: "إذا كان أجنبياً يتم طرده، ولو كان مواطناً نضعه في السجن ليكون عبرة".

وأيّد نائب حاكم دبي قرار إيقاف مصبح المهيري؛ بسبب استخدام مواد محظورة في سباقات الخيول للسرعة، وقال: "أبصم بالعشرة أن قرار إيقاف مصبح المهيري سليم، وأتمنى أن تعتمد كل السباقات الأخرى الصرامة نفسها، وأن يتم اعتماد هذه القوانين الصارمة لسباقات السرعة في الهجن".

مكة المكرمة