حُسم الأمر.. مدرب الأبيض الإماراتي من المدرسة اللاتينية

سيتم الإعلان عن هوية المدرب الجديد لـ"الأبيض" قريباً

سيتم الإعلان عن هوية المدرب الجديد لـ"الأبيض" قريباً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-04-2017 الساعة 18:15


استقر الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، على مدرب من قارة أمريكا اللاتينية من أجل قيادة المنتخب الكروي الأول، خلفاً للمستقيل مهدي علي.

وقال الناطق الرسمي باسم اتحاد الكرة الإماراتي، حسن الجسمي، عقب اجتماع مطول عقده أعضاء الاتحاد، الأربعاء، إن اتحاد الكرة يُفاضل بين مدربين من أمريكا اللاتينية لتدريب المنتخب الأول.

وأضاف: "المدرب الجديد سوف يتم الإعلان عنه قريباً في مؤتمر صحفي"، لافتاً إلى أن المفاوضات لاختيار المدرب الجديد سوف تبدأ من اليوم الأربعاء.

ونفى الجسمي بدوره كل الأسماء التي تم تداولها مؤخراً في وسائل الإعلام المختلفة، مؤكداً أن اتحاد الكرة كلف رئيسه مروان بن غليطة، ونائبه عبد الله الجنيبي؛ لبدء المفاوضات مع المدربين المرشحين، دون الكشف عن هوية المرشحين لقيادة "الأبيض" الإماراتي.

ويسعى الاتحاد الإماراتي للتعاقد مع مدير فني جديد لخلافة مهدي علي، الذي تقدّم باستقالته من تدريب المنتخب، عقب الخسارة أمام أستراليا بهدفين دون رد، أواخر مارس/آذار المنصرم، ضمن الجولة السابعة من المجموعة الثانية لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

اقرأ أيضاً:

أبرزها "خليجي 23".. أحداث رياضية مرتقبة في الخليج بعام 2017

وباتت فرص الإمارات شبه مستحيلة في حجز إحدى البطاقتَين المؤهِّلتَين بشكل مباشر للمونديال، كما أن فرصها في حجز المركز الثالث المؤهل للملحق باتت ضعيفة أيضاً، قبل 3 جولات من نهاية التصفيات.

وبانقضاء الجولة السابعة من تصفيات الدور الحاسم المؤهلة لمونديال روسيا 2018، يحتل المنتخب الإماراتي المرتبة الرابعة في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، في حين تبرز أستراليا في المركز الثالث بـ13 نقطة.

ويحلق منتخبا اليابان والسعودية في الصدارة بـ16 نقطة لكل منهما، مع أفضلية لـ"الساموراي" بفضل فارق الأهداف، قبل ثلاث جولات من نهاية التصفيات الآسيوية، حيث يتأهل أول منتخبَين في المجموعة مباشرة إلى النهائيات العالمية، في حين يخوض صاحب المركز الثالث "ملحقاً قارياً".

مكة المكرمة