خامس لقب في 2017.. ريال مدريد يتوّج بطلاً لمونديال الأندية

"الملكي" توّج باللقب للمرة الثانية توالياً

"الملكي" توّج باللقب للمرة الثانية توالياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 16-12-2017 الساعة 18:37


توّج نادي ريال مدريد الإسباني، مساء السبت، بطلاً لكأس العالم للأندية لكرة القدم؛ بفوزه على منافسه جريميو البرازيلي، بهدف نظيف، في المباراة النهائية.

ويدين الفريق الملكي بالفوز بالمباراة واللقب العالمي، إلى نجمه البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي أحرز هدف الانتصار؛ إثر ركلة حرة مباشرة وضعها بإتقان في شباك "بطل كأس ليبرتادوريس"، وذلك في الدقيقة الـ 53 من عُمر المباراة.

وبذلك احتفظ فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بلقبه بطلاً لمونديال الأندية؛ بعدما فاز بنسخة 2016، التي أقيمت في اليابان، على حساب كاشيما إنتلرز الياباني، ليصبح أول نادٍ في العالم يحصل على البطولة مرتين متتاليتين في رقم جديد يضاف لـ "الملكي".

وهذا هو اللقب الخامس للفريق الملكي في عام 2017؛ بعد الفوز بألقاب: الدوري الإسباني، ودوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي.

في ذات السياق، احتكر لاعبو ريال مدريد الإسباني، جوائز بطولة كأس العالم للأندية؛ إذ حصل النادي الملكي على جائزة "اللعب النظيف"، والتي استلمها قائد الفريق الأول سيرخيو راموس.

أما جائزة أفضل لاعب، فقد توّج الكرواتي لوكا مودريتش بالكرة الذهبية، فيما حصل زميله البرتغالي كريستيانو رونالدو على الكرة الفضية، بينما كانت الكرة البرونزية من نصيب الأوروغوياني جوناثان أوريتافيسكايا لاعب باتشوكا المكسيكي.

وفي مباراة ثانية، اكتفى نادي الجزيرة الإماراتي، مساء السبت، بالمركز الرابع؛ إثر خسارته الكبيرة أمام ضيفه باتشوكا المكسيكي بهدف مقابل أربعة، في المباراة الترتيبية لتحديد المركزين الثالث والرابع.

أحرز رباعية باتشوكا، الأوروغوياني جوناتان أوريتافيسكايا، والأرجنتيني فرانكو خارا، وروبيرتو ديلاروزا، والتشيلي أنجيلو ساغال من ركلة جزاء، في الدقائق الـ37 والـ60 والـ79 والـ84 من زمن اللقاء.

في حين جاء هدف الجزيرة الوحيد عن طريق خلفان مبارك الرازي في الدقيقة الـ57 من زمن المباراة.

مكة المكرمة