خسارة قاسية لليمن في ظهوره الأول بكأس آسيا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gAnqMb

اليمن يشارك بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 07-01-2019 الساعة 20:43

تلقى منتخب اليمن لكرة القدم خسارة ثقيلة أمام نظيره الإيراني بخماسية نظيفة، في مستهل لقاءات الجانبين ضمن المجموعة الرابعة من بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي تحتضنها الإمارات حتى الأول من فبراير المقبل.

أنهى المنتخب الإيراني، المصنف كأبرز المرشحين لنيل لقب البطولة الأبرز على مستوى المنتخبات، الشوط الأول متقدماً بثلاثية نظيفة، أحرزها مهدي طارمي (ثنائية)، إضافة إلى الحارس اليمني سعود السوادي الذي سجّل هدفاً خطأً بمرمى فريقه، وذلك في الدقائق الـ12 و23 و25.

وأضاف سردار أزمون وسامان غودوس هدفين آخرين للمنتخب الإيراني، الذي قدم عروضاً قوية في النسخة الأخيرة من كأس العالم في روسيا، مع حلول الدقيقتين الـ54 و78.

وبذلك تلقى منتخب اليمن خسارة ثقيلة في ظهوره التاريخي الأول بالنهائيات الآسيوية، ليقبع في قاع الترتيب، في حين تصدرت إيران المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بانتظار نتيجة مباراة العراق وفيتنام ضمن المجموعة الرابعة

وتُعدّ هذه النسخة القارية هي الأولى التي سيشارك فيها 24 منتخباً، بعد أن كان الأمر يقتصر سابقاً على مشاركة 16 منتخباً حتى النسخة الماضية؛ حيث يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة من المجموعات الست، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات حلت في المركز الثالث من أجل إكمال عقد المتأهلين إلى دور الـ16 من البطولة.

تجدر الإشارة إلى أن كأس الأمم الآسيوية انطلقت عام 1956، ويُعدّ المنتخب الياباني أكثر المتوَّجين بلقبها (4 مرات)، مقابل 3 ألقاب للسعودية وإيران، ولقبين لمنتخب كوريا الجنوبية، ولقب لكل من أستراليا والعراق والكويت.

مكة المكرمة