خطأ فادح يكلف تونس "برونزية" كأس أفريقيا 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pJydb

تونس تكتفي بالمركز الرابع بـ"كان "2019"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 18-07-2019 الساعة 00:03

حصدت نيجيريا الميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدمية، للمرة السابعة في تاريخها؛ بفوزها على تونس بهدف نظيف، مساء الجمعة، في المباراة الترتيبية لتحديد صاحبَي المركزين الثالث والرابع، والتي احتضنها استاد "السلام" بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويسدل الستار على النسخة الأفريقية الحالية بالموقعة الختامية بين الجزائر والسنغال، الجمعة المقبل، في إعادة لمواجهة المنتخبين في الدور الأول، ضمن لقاءات المجموعة الثالثة.

واستفاد لاعبو نيجيريا من حالة الارتباك التى سيطرت على المنتخب التونسي بالشوط الأول بهز الشباك مبكراً في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة عن طريق أوديون إيغالو، الذي استغل خطأً مشتركاً بين الحارس والدفاع، ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في صدارة قائمة الهدّافين.

ولم يستطع التوانسة طيلة مجريات الشوط الثاني تعديل الكفة، كما أن المنافس فشل في زيادة غلته التهديفية رغم بعض الفرص السانحة للتسجيل.

وخاض المنتخبان المباراة بعد خسارتهما في "المربع الذهبي"؛ إذ سقطت تونس أمام السنغال (0-1) بعد التمديد إلى الأشواط الإضافية إثر نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي، في حين انحنت نيجيريا أمام الجزائر (1-2).

وكان منتخب تونس قد استهل مسيرته في البطولة بثلاثة تعادلات متتالية مع منتخبات أنغولا ومالي وموريتانيا، وحلّ ثانياً في مجموعته بالدور الأول، ليلتقي في الدور الثاني نظيره الغاني، قبل أن يطيح به بركلات الترجيح بعدما حقق نسور قرطاج التعادل الرابع لهم على التوالي في هذه النسخة.

وفي دور الثمانية، حقق "نسور قرطاج" الفوز الأول لهم في البطولة الحالية بثلاثية نظيفة أمام مدغشقر، التي شاركت لأول مرة بتاريخها في النهائيات الأفريقية.

وفي المقابل خاض المنتخب النيجيري النسخة الحالية من البطولة بعدما غاب عن النسختين الماضيتين في 2015 و2017، علماً أنه تُوج بلقب نسخة 2013، ليكون الثالث له في تاريخ البطولة.

واحتل منتخب نيجيريا المركز الثاني في المجموعة الثانية بفوزين على بوروندي وغينيا بنتيجة (1-0)، مقابل خسارة مفاجئة من مدغشقر (0-2).

وتخطت نيجيريا عقبتين صعبتين في الأدوار الإقصائية بإزاحة الكاميرون (حامل اللقب) بعد الفوز عليها (3-2) في الدور ثمن النهائي، ثم التغلّب على جنوب أفريقيا (2-1) في دور الثمانية.

مكة المكرمة