خطوة إضافية من برشلونة نحو لقبه الـ26 في الليغا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GRaVbW

6 نقاط تفصل برشلونة عن اللقب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-04-2019 الساعة 00:01

انتزع نادي برشلونة فوزاً صعباً من ضيفه ريال سوسييداد بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي احتضنها ملعب "كامب نو"، مساء السبت، في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ودخل برشلونة اللقاء منتشياً بتأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد إزاحة مانشستر يونايتد الإنجليزي، حيث سيقابل ليفربول بـ"المربع الذهبي"، في نهائي مبكر، قد يُتوَّج الفائز به بلقب النسخة الحالية لـ"ذات الأذنين".

لكن فريق المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي لم يستطع الوصول إلى شباك الضيف الباسكي حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول برأسية متقنة لمدافعه الفرنسي لينغليه.

وعدل المهاجم الإسباني خوانمي الكفة للضيوف بهدف في الدقيقة الـ62، لكن الظهير القصير جوردي ألبا عاد ومنح "البارسا" الأسبقية بعد مجهود فردي على حدود منطقة الجزاء.

ووصل العملاق الكتالوني إلى 77 نقطة بقمة جدول ترتيب الليغا، ليقترب خطوة إضافية من اللقب المحلي، في حين توقف رصيد الباسكيين عند 41 نقطة بالمركز العاشر.

وبات رفاق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على بُعد انتصارين فقط من الجولات الخمس المتبقية للتتويج رسمياً بلقب الليغا، للمرة الـ26 في تاريخه.

وفي مباراة ثانية من الجولة ذاتها، انتظر أتلتيكو مدريد حتى الدقيقة الـ85 من أجل الفوز على مضيفه إيبار بهدف حمل توقيع الجناح الفرنسي توماس ليمار.

بهذه النتيجة يحتل أتلتيكو مدريد المركز الثاني برصيد 68 نقطة، في حين تجمد رصيد إيبار عند 40 نقطة بالمركز الثالث عشر.

مكة المكرمة