خطوة كبيرة نحو رفع الإيقاف الرياضي نهائياً عن الكويت

الأولمبية الدولية توافق على النظام الأساسي الاسترشادي للأندية
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GoJe98

خريطة طريق يسير عليها الجانبان الكويتي والدولي لرفع الإيقاف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 30-10-2018 الساعة 18:09

وافقت اللجنة الأولمبية الدولية على النظام الأساسي الاسترشادي للأندية الرياضية الكويتية، في خطوة عملاقة نحو رفع الإيقاف الرياضي نهائياً عن اتحادات الدولة الخليجية.

وقال نائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة العامة للرياضة الكويتية، صقر الملا، الثلاثاء: إن "موافقة الأولمبية الدولية على النظام الاسترشادي جاءت بعد مناقشته من قبل اللجنة السداسية المشكلة من الحكومة الكويتية والجانب الأولمبي".

وأضاف: إن "الموافقة على النظام الأساسي الاسترشادي تأتي كخطوة منتظرة ضمن خطوات خارطة الطریق المتفق عليها من الجانبين الكويتي والدولي للدعوة إلى عقد جمعيات عمومية واعتماد الأنظمة الأساسية، ومن ثم إجراء انتخابات الأندية".

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، من المقرر أن تعقد اللجنة الأولمبية اجتماعاً مع الجانب الكويتي في مدینة لوزان السويسرية في السادس من نوفمبر المقبل، لاستكمال المباحثات في هذا الشأن.

ومنتصف أغسطس المنصرم أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية رفعاً "مشروطاً" للإيقاف عن الرياضة الكويتية، فرضته منذ أكتوبر 2015؛ احتجاجاً على "تدخّل الحكومة الكويتية في الشؤون الرياضية"، وهو ما يخالف المواثيق الرياضية.

وأقرّ مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) قانوناً جديداً للرياضة في البلاد يُلبّي المعايير والاشتراطات الدولية، ما سمح برفع الإيقاف الكروي المفروض على "الأزرق" الكويتي، في ديسمبر 2017.

مكة المكرمة