خطوة مفاجئة تُقرب مورينيو من هذا الدوري

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GArEYZ

مورينيو أحد أفضل المدربين في الأعوام الـ15 الأخيرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-07-2019 الساعة 17:10

يبدو أن الوجهة المقبلة للمدرب البرتغالي الشهير جوزيه مورينيو ستكون في الدوري الألماني لكرة القدم، متخلياً عن تصريحات سابقة مفادها أنه لم يُدرب في "البوندسليغا".

وقال مورينيو في تصريحات أبرزتها صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية، إنه يدرس حالياً "الألمانية"؛ لأنها "اللغة الوحيدة التي لا يتقنها"، مشيراً إلى أنه يتحدث اللغات: الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والفرنسية والإيطالية.

ولم يستبعد المدرب البرتغالي "أي شيء فيما يخص مستقبله التدريبي، ولا حتى ألمانيا".

وكان مورينيو قد صرح سابقاً لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية أن التنافس في ألمانيا لا يجذبه كثيراً؛ بسبب هيمنة بايرن ميونيخ، الذي يفرض هيمنة شبه مطلقة على مختلف البطولات المحلية.

كما سخر المدرب البرتغالي من خطوة غريمه اللدود؛ الإسباني بيب غوارديولا، بتدريب العملاق البافاري بين عامي 2013 و2016، داعياً إياه للمواجهة في إنجلترا، وهو ما حدث لاحقاً بتولي "الفيلسوف" تدريب مانشستر سيتي.

ولا يزال مورينيو طليقاً بلا أي نادٍ منذ إقالته من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي، منتصف ديسمبر 2018، حيث بات متفرغاً للتحليل الرياضي في قنوات عالمية على غرار "بي إن سبورت" القطرية و"روسيا اليوم" وغيرها.

ويعتبر مورينيو -رغم مشاكله- أحد أفضل المدربين في عالم "الساحرة المستديرة" في الأعوام الـ15 الأخيرة، ويمتلك سيرة حافلة بتدريب كبار أوروبا؛ منها ريال مدريد الإسباني وتشيلسي الإنجليزي وإنتر ميلان الإيطالي.

في سياق آخر، شدد المدرب البرتغالي على أنه يجب على إنتر ميلان الفوز بالدوري الإيطالي في الموسم المقبل، معرباً عن ثقته التامة بالتتويج باللقب.

وتعاقد الإنتر مع المدرب أنطونيو كونتي، الذي قاد يوفنتوس الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي إلى الألقاب؛ في مسعى من "النيراتزوري" للعودة إلى منصات التتويج، على غرار الإنجاز المذهل الذي حققه "الأفاعي" مع مورينيو عام 2010 حين تُوّجوا بـ"الثلاثية التاريخية"، وهنا يدور الحديث حول الدوري وكأس إيطاليا ودوري أبطال أوروبا.

مكة المكرمة