خلال 24 ساعة.. تسجيل 1.2 مليون طلب شراء لتذاكر مونديال قطر 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mA8Woy

فتحت قطر باب تقديم طلبات الحصول على تذاكر المونديال

Linkedin
whatsapp
الخميس، 20-01-2022 الساعة 21:44

ما الدول التي سجلت أكبر طلب؟

قطر والأرجنتين والمكسيك وأمريكا والإمارات وإنجلترا والهند والسعودية والبرازيل وفرنسا.

كم طلباً للمبارة النهائية؟

ما يزيد على 140 ألف تذكرة.

سجل انطلاق مبيعات تذاكر كأس العالم لمونديال "قطر 2022" إقبالاً كبيراً من المشجعين من مختلف أنحاء العالم؛ إذ طلبوا أكثر من 1.2 مليون تذكرة في أول 24 ساعة من فترة المبيعات الأولية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "الراية" المحلية جاء أكبر إقبال من المشجعين من دولة قطر، يليها الأرجنتين والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة وإنجلترا والهند والمملكة العربية السعودية والبرازيل وفرنسا.

وطلب المشجعون ما يزيد على 140 ألف تذكرة للمباراة النهائية التي من المقرر أن تقام في 18 ديسمبر في استاد لوسيل، كما طُلب ما يزيد على 80 ألف تذكرة لمباراة الافتتاح.

ووفق إعلان "فيفا" يستطيع المشجعون خلال المرحلة الأولى من المبيعات، التي تنتهي في 8 فبراير 2022 في تمام الساعة 13:00 بتوقيت الدوحة، تسليم طلبات التذاكر في أي وقت.

وفي هذه المرحلة ستحظى جميع الطلبات بفرص متساوية في شراء التذاكر، سواء تم تسليم طلبات التذاكر في اليوم الأول أو في اليوم الأخير أو في أي وقت بينهما، حيث تبدأ عملية تخصيص التذاكر بعد انتهاء فترة تقديم الطلبات.

إذا تجاوز عدد التذاكر الذي تم التقدم بطلبات للحصول عليها عدد التذاكر المتوفرة للمشجعين من داخل قطر أو خارجها، سيتم تخصيص التذاكر لمقدمي الطلبات من خلال عملية سحب عشوائية.

وسيتم إخبار أصحاب الطلبات الناجحة كلياً أو جزئياً وأصحاب الطلبات غير الناجحة بنتيجة طلباتهم في موعد أقصاه الثلاثاء الموافق 8 مارس 2022، وسيتم تزويدهم بالخطوات التي ينبغي لهم اتباعها والموعد النهائي لسداد قيمة التذاكر المخصصة.

والأربعاء الماضي، فتح باب تقديم الطلبات للحصول على تذاكر مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم، التي تحتضنها الدولة الخليجية شتاء عام 2022.

وبإمكان المشجعين خلال المرحلة الأولى من تقديم طلباتهم لشراء تذاكر لحضور مباراة واحدة (متوافرة من الافتتاح حتى النهائي)، وكذلك شراء تذاكر جميع مباريات أحد المنتخبات المشاركة، إضافة إلى تذاكر لحضور أربع مباريات في أربعة استادات مونديالية مختلفة، علاوة على تذاكر المشجعين من ذوي الإعاقة.

وستتاح فرصة ثانية لشراء تذاكر مونديال قطر قبل موعد سحب قرعة كأس العالم المقررة يوم الجمعة 1 أبريل المقبل وفق نظام أسبقية الشراء.

وسيستفيد المشجعون من سكان قطر- الدولة المستضيفة للبطولة- من أسعار خاصة لتذاكر الفئة الرابعة والتي تبدأ من 40 ريالاً قطرياً (11 دولاراً أمريكياً) لمباريات النسخة المقبلة من المونديال، وذلك في ضوء القواعد التي اتبعها الفيفا في بيع تذاكر نسخ أعوام 2010 و2014 و2018.

وتقرر تخفيف الشروط المتعلقة بشراء التذاكر التي شهدتها النسخ السابقة، حيث سيتمكن المشجع الواحد من شراء ما يصل إلى 60 تذكرة طوال منافسات البطولة، وبحد أقصى 6 تذاكر لكل مباراة؛ حرصاً من دولة قطر والفيفا على استمتاع الجماهير بالطبيعة متقاربة المسافات التي يتميز بها المونديال.

ومساء الثلاثاء، نشرت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، الجهة المسؤولة عن مشاريع البنية التحتية لمونديال قطر 2022، بياناً على حسابها بموقع "تويتر" حول إعلان مرتقب للكشف عن آلية للحصول على تذاكر مونديال قطر 2022.