خلت من الطليان.. هذه التشكيلة المثالية للقرن الـ 21!

هيمنة شبه مطلقة للاعبي الليغا

هيمنة شبه مطلقة للاعبي الليغا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 20-11-2017 الساعة 20:08


أزاح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، الاثنين، عن التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعباً داخل القارة العجوز، في القرن الحادي والعشرين، يتقدمهم الثنائي: الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مشدداً على أن عملية الاختيار تأتي بمناسبة فتح التصويت على قائمة أبرز لاعبي العالم لعام 2017.

وشدد اليويفا عبر موقعه الرسمي على الشبكة العنكبوتية، على أن عملية اختيار أفضل 11 لاعباً في القرن الحالي، تمت بناءً على نتيجة التصويت على التشكيلة المثالية منذ عام 2001، بانتقاء أكثر اللاعبين تواجداً في القوائم المثالية.

وشهدت التشكيلة المثالية للقرن الـ 21، 9 لاعبين نشطوا في الدوري الإسباني (الليغا)؛ منهم 6 إسبان، كما تضمنت 4 لاعبين ممن اعتزلوا لعب كرة القدم في السنوات الماضية، علاوة على عدوم وجود أي لاعب إيطالي.

x1-352.jpg.pagespeed.ic.LhhIUTS32P (1)

وجاء الحارس الإسباني المخضرم إيكر كاسياس في مركز حراسة المرمى، يتقدمه ثنائي دفاع برشلونة، كارلوس بويول وجيرارد بيكيه، في حين جاء مدافع ريال مدريد سيرجيو راموس في الرواق الأيمن، وظهير بايرن ميونيخ المعتزل، فيليب لام، في الرواق الأيسر.

وتكون خط وسط التشكيلة المثالية للقرن الـ 21، من قائد برشلونة السابق تشافي هيرنانديز، ومواطنه الحالي أندريس إنييستا، إضافة إلى أسطورة ليفربول المعتزل، ستيفن جيرارد.

وعلى صعيد خط الهجوم، حجز "أيقونة" برشلونة، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مكاناً في التشكيلة المثالية، علاوة على المهاجم الفرنسي المعتزل تيري هنري، الذي دافع لسنوات طويلة عن ألوان أرسنال الإنجليزي، قبل أن ينتقل لملعب "كامب نو" معقل البلوغرانا.

مكة المكرمة