خليجي 24.. "الأزرق" الكويتي يكشر عن أنيابه أمام السعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/DwWPDM

الكويت أكثر المتوجين بكأس الخليج بـ10 ألقاب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 27-11-2019 الساعة 19:57

وقت التحديث:

الأربعاء، 27-11-2019 الساعة 22:54

وجه المنتخب الكويتي، مساء الأربعاء، رسالة شديدة اللهجة لكافة المشاركين بكأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 24)؛ بفوزه على نظيره السعودي في "ديربي الخليج" بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في قمة الجولة الافتتاحية لمنافسات المجموعة الثانية من البطولة الإقليمية، التي تحتضنها قطر وتستمر فعالياتها حتى الثامن من ديسمبر المقبل.

تقدم "الأزرق" الكويتي بثلاثة أهداف؛ حملت توقيع أحمد الظفيري، وسامي الصانع، ومبارك خالد؛ في الدقائق الـ43 والـ46 والـ90، في حين سجل فراس البريكان هدف حفظ ماء الوجه للسعوديين في الدقيقة الـ90+3.

بهذه النتيجة ارتقى المنتخب الكويتي، أكثر المتوجين بالكأس الخليجية، إلى قمة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما تذيل "الأخضر" السعودي قاع الترتيب بلا رصيد من النقاط.

وفي مباراة ثانية، استهل المنتخب العُماني، حملة الدفاع عن لقبه بطلاً بتعادل سلبي مع نظيره البحريني، في افتتاح مباريات المجموعة الثانية.

على استاد عبد الله بن خليفة بنادي الدحيل فرض "الأحمر" العُماني أفضليته على المباراة، إلا أن نجومه فشلوا في الوصول إلى الشباك البحرينية على مدار الشوطين، لتنتهي المواجهة بلا أهداف.

بهذه النتيجة حصد المنتخبان أول نقطة لكل منهما في "خليجي 24"، في المركزين الثاني والثالث.

وافتتحت البطولة الخليجية، مساء الثلاثاء، بمواجهة بين "العنابي" القطري ونظيره العراقي، الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على بطل آسيا (2-1)، في حين تغلّب المنتخب الإماراتي على نظيره اليمني بثلاثية دون رد.

وتُقام "كأس الخليج" مرة كل عامين في دول الخليج العربية، وأقيمت أول نسخة منها في عام 1970 بمملكة البحرين.

وتُعد الكويت صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة الخليجية بواقع 10 ألقاب، مقابل 3 لكل من قطر والسعودية والعراق، في حين ظفرت عُمان والإمارات باللقب بمناسبتين.

مكة المكرمة