دبي تسمح بالأنشطة الرياضية وعودة الجماهير بشروط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/YNKa2b

عدد المسموح لهم بحضور الفعاليات 1500 شخص كحد أقصى للأماكن المغلقة و2500 للأماكن المفتوحة

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 17-05-2021 الساعة 14:19
- ما الشروط التي حددتها الجهات المعنية لحضور الفعاليات وعودة الأنشطة؟

حددت عدد من يسمح لهم بالحضور شريطة أن يكونوا من الحاصلين على اللقاح والالتزام بالشروط الصحية.

- متى سيتم العمل بهذه القرارات؟

منذ الاثنين 17 مايو 2021.

قررت الجهات المختصة في إمارة دبي، يوم الاثنين، تعديل لائحة التدابير المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، بما يسمح بعودة بعض الأنشطة، في مقدمتها الحضور الجماهيري للفعاليات الرياضية، وفق شروط.

وأعلنت لجنة الكوارث والأزمات، المعنية بالتعامل مع الجائحة، السماح بإقامة الفعاليات الرياضية المجتمعية وعودة الجماهير شريطة حصول جميع الحاضرين والمشاركين على لقاح "كوفيد-19".

وحددت اللجنة عدد الموجودين في الفعاليات بـ1500 شخص كحد أقصى للأماكن المغلقة و2500 للأماكن المفتوحة.

كما قررت اللجنة رفع الطاقة الاستيعابية لجميع الأنشطة والمرافق الترفيهية إلى 70 بالمئة وللغرف الفندقية إلى 100 بالمئة، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وتم رفع عدد من يُسمح لهم بالجلوس على الطاولة الواحدة في المطاعم إلى 10 أشخاص كحد أقصى للمطاعم، و6 أشخاص للمقاهي.

وسمحت اللجنة أيضاً بتقديم طلبات التصريح الإلكتروني للحفلات الغنائية والمناسبات الاجتماعية والمؤسسية والفعاليات الرياضية المجتمعية والجماهيرية، شرط حصول جميع الحضور على لقاح كورونا.

وقالت اللجنة، إن العمل بالقرارات الجديدة سيبدأ الاثنين (17 مايو)، مؤكدةً أنها ستواصل عمليات التفتيش والمراقبة التي تضمن التقيد بالشروط الصحية المفروضة.

ووفقاً للموقع الرسمي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، فقد تم تقديم 11.450.769 جرعة من لقاحات فيروس كورونا التي أجيزت بالبلاد منذ بدء حملة التطعيم قبل نحو 6 أشهر.

وبلغ مجموع الإصابات في عموم الإمارات منذ تفشي الجائحة 547.411 حالة، وفي حين بلغ مجموع المتعافين 527.519 حالة، وصل إجمالي الوفيات إلى 1.633 حالة.

مكة المكرمة