دخل بديلاً ومنح الانتصار.. ميسي ينقذ برشلونة بالليغا

البارسا يحافظ على موقعه بقمة الترتيب
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/L4Kew1

برشلونة حافظ على فارق النقاط الـ5 مع أتلتيكو مدريد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 21-01-2019 الساعة 00:45

عاني نادي برشلونة كثيراً قبل انتزاع الفوز من ضيفه ليغانيس؛ بثلاثة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أُقيم مساء الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع العملاق الكتالوني رصيده إلى 46 نقطة في صدارة ترتيب الليغا، محافظاً على فارق النقاط الـ5 مع أتلتيكو مدريد، في حين توقف رصيد ليغانيس عند 22 نقطة بالمركز الرابع عشر.

استهلّ البارسا اللقاء بدون نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي لازم مقاعد البدلاء بقرار من المدرب إرنستو فالفيردي، استعداداً لمواجهة إشبيلية في ربع نهائي كأس الملك، ليتأثر الفريق في البداية قبل أن يفتتح الجناح الفرنسي عثمان ديمبلي النتيجة بهدف أول إثر كرة عرضية مثالية من زميله جوردي ألبا، في الدقيقة الـ32.

وفشل برشلونة في تسجيل الهدف الثاني، لينجح المنافس في تعديل الكفة من هجمة مرتدة منسّقة أنهاها الدنماركي مارتن بريثويت في الشباك الكتالونية، في الدقيقة الـ57.

ومع تأزّم الأمور وإصابة ديمبلي استعان فالفيردي بـ"البرغوث" الأرجنتيني، في الدقيقة الـ64؛ ليؤتي ذلك التبديل ثماره سريعاً بهدف التقدم بأقدام الأوروغوياني لويس سواريز، في الدقيقة الـ71، وسط اعتراض لاعبي المنافس بسبب تداخل اللاعب مع حارس ليغانيس.

ورفض ميسي إنهاء المباراة دون وضع بصمته التهديفية؛ إذ سجّل هدفاً ثالثاً لـ"البلوغرانا" بعد تبادل الكرة مع جوردي ألبا، رافعاً رصيده إلى 18 هدفاً في صدارة هدّافي الليغا، ومعزّزاً مكانته في سباق الحصول على جائزة "الحذاء الذهبي".

مكة المكرمة