دراسة نقل دوري السيدات السعودي لكرة القدم تلفزيونياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/EKZ1Ak

رفع مستويات ممارسة الأنشطة البدنية في المجتمع السعودي إلى نسبة 40%

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 03-02-2021 الساعة 11:46

ماذا تشمل رؤية 2030؟

تمكين المرأة من ممارسة الرياضة.

على كم بطولة نسائية أشرف الاتحاد السعودي للرياضة؟

6 بطولات.

كشفت شيماء الحصيني، المديرة التنفيذية لـ"الاتحاد السعودي للرياضة للجميع"، عن توجه لنقل مباريات الدوري السعودي لكرة القدم تلفزيونياً، مؤكدة أن تمكين المرأة رياضياً هو من أولويات الاتحاد.

ونقلت صحيفة "الشرق الأوسط" المحلية، يوم الثلاثاء، أن "النسخة الثانية من دوري السيدات لكرة القدم خلال هذا العام 2021 أكثر توسعاً من حيث التغطية الإعلامية، وسيتم العمل مع شركاء النجاح في القطاع الإعلامي حول كيفية النقل التلفزيوني".

وأكدت أن "تمكين المرأة من ممارسة الرياضة يعد من أهم أولوياتنا، تماشياً مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وفق رؤية المملكة 2030". 

وأردفت أنه "لعب الاتحاد السعودي للرياضة للجميع دوراً محورياً لكونه جزءاً من الحراك في المملكة، وذلك من خلال مواجهة انتشار فيروس (كورونا) الذي تسبب في إيقاف العديد من الأنشطة في حياتنا اليومية نتيجة لتطبيق التباعد الاجتماعي".

وأوضحت الحصيني أن الاتحاد يسعى إلى "تشجيع أفراد المجتمع كافة على المشاركة في الأنشطة البدنية، والمحافظة على صحتهم"، مضيفة أن الاتحاد يسعى إلى "رفع مستويات ممارسة الأنشطة البدنية في المجتمع السعودي إلى نسبة 40%".

وأشارت إلى أنه "ارتفعت نسبة ممارسي الأنشطة البدنية في المملكة منذ بدأت أنشطة اتحاد الرياضة للجميع من 13% في عام 2015 إلى نسبة 19% في عام 2019 للأعمار من 15 سنة وما فوق".

ولفتت إلى أنه "كما يتم حالياً الانتهاء من مراجعة الإحصائيات الجديدة لعام 2020 في الوقت الحالي، والتحضير لمشاركة ونشر المعلومات حول نسب ممارسة الرياضة في أقرب وقت ممكن".

ونظمت الرابطة السعودية أكثر من ست بطولات محلية للسيدات تحت رعاية وإشراف الاتحاد السعودي للرياضة، ويتضمن الفريق حالياً 32 لاعبة تتراوح أعمارهن ما بين 13 سنة و35 سنة.

وكان رئيس "فيفا"، جياني إنفانتينو، كشف في زيارته، في يناير الماضي، عن نية الاتحاد الدولي لكرة القدم دعم العمل الذي يقوم به الاتحاد السعودي، من أجل ضمان مستقبل مشرق لكرة القدم النسائية بالسعودية.

مكة المكرمة