دول خليجية جديدة تعلن مشاركتها ببطولة غرب آسيا في الإمارات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/ydbyv4

النسخة الأخيرة أقيمت في العراق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 16-04-2020 الساعة 11:57

انضمت دول خليجية جديدة إلى قائمة المشاركين في بطولة غرب آسيا لكرة القدم، التي تحتضنها الإمارات، ما بين 2 و15 يناير من العام المقبل.

وقال اتحاد غرب آسيا للعبة، في بيان وصل "الخليج أونلاين" نسخة منه، إن اتحادي الكويت والبحرين أعلنا المشاركة في البطولة الإقليمية، إلى جانب العراق وسوريا.

وكانت منتخبات قطر والسعودية وعُمان والأردن ولبنان أكدت حضورها قبل ذلك، إلى جانب المنتخب الإماراتي الذي يشارك لأول مرة بالتزامن مع استضافته البطولة لأول مرة في تاريخه.

وبذلك ارتفع عدد المنتخبات المشاركة في بطولة الرجال العاشرة إلى 10 من أصل 12 اتحاداً تحت مظلة اتحاد غرب آسيا، لتصبح النسخة المقبلة صاحبة أكبر عدد للمنتخبات المشاركة.

وشهدت 4 نسخ ماضية مشاركة 9 منتخبات، أعوام 2010 و2011 و2014 و2019.

ولا يزال اتحاد اللعبة ينتظر رد فلسطين واليمن، حيث يتواصل استقبال تأكيدات الاتحادات الأعضاء لغاية نهاية الشهر الجاري.

وكانت آخر نسخة للبطولة أقيمت في أغسطس 2019 في مدينتي كربلاء وأربيل العراقيتين، بمشاركة 9 منتخبات؛ هي: الكويت والسعودية والبحرين وسوريا ولبنان والأردن وفلسطين واليمن، إلى جانب العراق مستضيف البطولة.

ويحمل منتخب البحرين لقب البطولة الأخيرة، في حين جاء نظيره العراقي وصيفاً.

جدير بالذكر أن البطولة انطلقت عام 2000 على الأراضي الأردنية، وحملت اسم "كأس الحسين"؛ تخليداً للعاهل الأردني الراحل الحسين بن طلال، ثم تناوبت دول سوريا وإيران والكويت وقطر والعراق على استضافتها.

وتكتسب بطولة غرب آسيا لكرة القدم أهمية كبرى لأنها باتت من البطولات الإقليمية التي تحظى باهتمام ومتابعة جماهيرية كبيرة، كما أنها من أوسع البطولات الإقليمية في قارة آسيا، من ناحية عدد الدول المشاركة، وكذلك فيما يتعلق بالمستوى الفني للمنتخبات.

مكة المكرمة