"ديربي" العربي والريان الأبرز في الدوري القطري

جماهير الريان والعربي (أرشيفية)

جماهير الريان والعربي (أرشيفية)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 17-11-2017 الساعة 19:51


تشهد الجولة الثامنة من الدوري القطري لكرة القدم، الأحد، "ديربي" الكرة القطرية، بين الريان والعربي، على استاد "حمد الكبير"، وذلك بعد انتهاء فترة التوقّف الدولي وعودة الدوليين والمحترفين الأجانب، الذين التحقوا بمنتخبات بلادهم، للمشاركة معها في "أيام الفيفا" في إطار الاستحقاقات الكروية المختلفة.

وتفتتح الجولة الثامنة ضمن "دوري نجوم QNB" بثلاثة لقاءات؛ حيث يستضيف الغرافة نظيره السيلية، بينما يحل المرخية ضيفاً على الأهلي، في حين يستقبل الخور نظيره نادي قطر، وهي مواجهات تشمل أغلب الأندية (باستثناء السيلية والغرافة) التي تحتلّ النصف الأسفل من جدول الترتيب، ما يعني أن اللقاءات ستكون متقاربة المستوى.

أما مباريات الأحد، فتشهد مشاركة أندية القمة والصدارة؛ إذ يلتقي السد مع "أم صلال، ويلعب الدحيل مع الخريطيات، فيما ستكون الجماهير القطرية على موعد مع "الديربي" الجماهيري المنتظر بين العربي والريان.

وتعد مباراة السد و"أم صلال" اختباراً جدياً لـ "الزعيم"، الذي يحتل المركز الثالث في جدول الترتيب خلف الدحيل والريان؛ إذ لا يوجد أي مجال للخطأ والتعثر وفقدان النقاط، رغم أن المواجهة لن تكون سهلة على الإطلاق؛ وذلك في ظل الصلابة الدفاعية للفريق المنافس.

اقرأ أيضاً :

رياضة قطر تتجاوز شباك الحصار وتحقق إنجازات دولية جديدة

في ذات السياق، يخشى الدحيل مفاجآت الخريطيات في حال نجح الأخير في وضع مفاتيح لعب منافسه "خارج الخدمة"، علماً أن متصدّر جدول ترتيب الدوري القطري يمتلك قوة هجومية مدمّرة؛ بتوقيعه على 25 هدفاً، أتت نصفها تقريباً من المهاجم الدولي المغربي يوسف العربي، علاوة على ستة أهداف أحرزها النجم التونسي يوسف المساكني.

تجدر الإشارة إلى أن الدحيل يتصدّر الدوري القطري بـ 19 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن الريان الثاني، الذي يتفوّق بفارق الأهداف عن السد، صاحب المركز الثالث، ويأتي السيلية رابعاً بـ 15 نقطة.

مكة المكرمة