ديلي ميل: قرصنة "بي إن سبورت" تؤخر بيع نيوكاسل للسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/PJjjy5

السعودية أوشكت على شراء 80% من حصة النادي الإنجليزي

Linkedin
whatsapp
الأحد، 14-06-2020 الساعة 18:16

ما سبب تأجيل إتمام صفقة نيوكاسل لصالح السعودية؟

إجراءات تدقيق بقضايا متعددة منها قرصنة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية.

ما الذي يربط السعودية بقرصنة "بي إن سبورت"؟

ثمة أدلة تشير إلى علاقة السعودية المباشرة بقنوات "بي آوت كيو" التي كانت تقوم بالقرصنة.

قالت صحيفة بريطانية، اليوم الأحد، إن تأخر إتمام صفقة نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لصالح السعودية يأتي بسبب إجراءات تدقيق بقضايا متعددة، منها قرصنة قنوات "بي إن سبورت" الرياضية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن تقريراً سيصدر من منظمة التجارة العالمية قريباً، قد يؤكد علاقة السعودية المباشرة بقنوات "بي آوت كيو" التي كانت تقرصن المباريات التي تبثها "بي إن سبورت".

وأشارت إلى أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أرسل للسعودية لائحة تتعلق بالقرصنة وبسجل حقوق الإنسان، بما فيها مقتل الصحفي جمال خاشقجي، الذي قتل في قنصلية بلاده في إسطنبول بـ2 أكتوبر 2018.

وتفيد تقارير صحفية مختلفة أن صندوق الاستثمار السعودي، برئاسة ولي العهد محمد بن سلمان، أوشك على شراء 80% من حصة النادي الإنجليزي مقابل 300 مليون جنيه إسترليني (370 مليون دولار)، إلا أن القرصنة التي تعرضت لها قنوات "بي إن سبورت" تسببت في تأجيل تلك الصفقة.

وتمتلك "بي إن سبورت" حقوق البث الحصري لمباريات الدوري الإنجليزي الممتاز في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 3 مواسم، بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني (616 مليون دولار).

ومنذ أغسطس 2017، ظهرت قناة رياضية سعودية تُدعى "بي آوت كيو"، عملت على نقل مختلف البطولات والمسابقات التي تمتلك حقوقها الحصرية مجموعة "بي إن سبورت" الإعلامية الرائدة في مجال الرياضة والترفيه، مستغلةً الأزمة الخليجية التي عصفت بالمنطقة وتركت آثاراً سلبية على شعوبها.

مكة المكرمة