ديوكوفيتش ينتزع من نادال صدارة تصنيف لاعبي التنس

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LK2Mvr

ديوكوفيتش ضمن منذ الأسبوع الماضي العودة إلى الصدارة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-11-2018 الساعة 22:22

عاد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الاثنين، ليعتلي صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من الإسباني رافائيل نادال، على الرغم من خسارته الأحد نهائي دورة باريس للماسترز أمام الروسي كارن خاتشانوف، الذي بات على أبواب نادي العشرة الأوائل بعد إحرازه اللقب الأهم في مسيرته في العاصمة الفرنسية . 

أما التقدم الأبرز في التصنيف فكان لخاتشانوف (22 عاماً) الذي بات في المركز الحادي عشر، بعدما كان في المركز الـ18 بداية الأسبوع الماضي، علماً بأنه بدأ هذا العام في المركز الـ45، قبل أن يتقدم بشكل لافت بإحرازه ثلاثة ألقاب هي مرسيليا الفرنسية وموسكو، ودورة باريس للماسترز.

وهذه المرة الأولى التي يعتلي فيها النجم الصربي صدارة التصنيف العالمي منذ شهر نوفمبر 2016، في حين تراجع نادال إلى المركز الثاني وبقي السويسري روجيه فيدرر، الذي خسر أمام ديوكوفيتش في نصف نهائي باريس، في المركز الثالث.

وكان الصربي (31 عاماً) قد ضمن منذ الأسبوع الماضي العودة إلى الصدارة؛ نظراً لانسحاب نادال من دورة باريس بسبب الإصابة، قبل خوضه مباراته الأولى فيها. 

ولدى السيدات لم يطرأ أي تعديل على المراكز العشرة الأولى، مع ضمان الرومانية سيمونا هاليب إنهاء العام في الصدارة، متقدمة بفارق مريح أمام الألمانية أنجليك كيربر الثانية، والدنماركية كارولاين فوزنياكي الثالثة.

مكة المكرمة