ذهبية مصرية وفضيتان للسعودية والبحرين بأولمبياد طوكيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/B39enM

اللاعب السعودي طارق حامدي حصد فضية الكاراتيه

Linkedin
whatsapp
السبت، 07-08-2021 الساعة 17:29

وقت التحديث:

السبت، 07-08-2021 الساعة 21:33
- ما الميداليات التي حصدتها السعودية والبحرين ومصر في أولمبياد طوكيو السبت؟

فضية للسعودية، وأخرى للبحرين، وذهبية وفضية لمصر.

- من هم الأبطال الذين حققوا الميداليات؟

السعودية طارق حامدي، البحرينية كالكيدان غيزاهيغني، المصرية فريال عبد العزيز، ومواطنها أحمد الجندي.

حصدت السعودية والبحرين ومصر 4 ميداليات من بينها ذهبية وفضيتان، اليوم السبت في الدورة الـ32 للألعاب الأولمبية المقامة في العاصمة اليابانية طوكيو.

وظفر البطل السعودي طارق حامدي بالميدالية الفضية، في منافسات الكاراتيه مسابقة القتال وزن فوق 75 كغ، بتحقيقه المركز الثاني خلف الإيراني ساجد كنج زاده.

وخسر حامدي الذي كان متقدماً 3-1 بعد تلقيه إنذاراً من الدرجة الرابعة، من حكم المباراة، نتيجة استخدامه العنف ضد خصمه الإيراني، بعد توجيه ضربة أسقطت خصمه وأخرجته من المنافسة.

وتأهل حامدي إلى النهائي بعد أن كسب في التصفيات أمام الكرواتي إيفان (2-3)، وكسب في الثانية أمام نظيره الأمريكي (4-1)، وتعادل في الثالثة مع الإيراني ساجد كينج (0-0)، قبل أن يكتسح الكندي في الختام (10-3).

وفي نصف النهائي هزم حامدي الياباني أراجا بطل العالم (2-0)، ليتأهل إلى النهائي، محققاً ثاني ميدالية فضية في تاريخ المشاركات السعودية في الأولمبياد.

بدوره أعلن رئيس وزير الرياضة السعودي رئيس اللجنة الأولمبية، الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، تكريم البطل السعودي بمكافأة مالية ضخمة.

وقال "الفيصل"، في حسابه الشخصي على موقع "تويتر": "لأنه البطل في عيوننا جميعاً فسيتم تكريم بطلنا الأولمبي طارق حامدي بجائزة الميدالية الذهبية وقدرها (5 ملايين ريال) نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن أمام نجوم العالم في طوكيو 2020".

وختم قائلاً: "تستاهل يا بطل، والمستقبل أمامك بإذن الله".

كما أحرزت العداءة البحرينية كالكيدان غيزاهيغني فضية سباق 10 آلاف متر، لتهدي بلادها أولى ميدالياتها في دورة الألعاب الأولمبية الحالية.

وفازت العداءة الهولندية سيفان حسن بالميدالية الذهبية بعدما أنهت السباق في 29:55.32 دقيقة، تلتها البحرينية بـ 29:56.18، ثم الإثيوبية ليتسينبيت غيدي بزمن 30:01.72 دقيقة.

وحصدت المصرية فريال عبد العزيز أول ميدالية ذهبية لبلادها في أولمبياد طوكيو 2020، بعد تغلبها على الأذربيجانية إيرينا زاريتسكا في منافسات وزن أكثر من 61 كغ في رياضة الكاراتيه.

وتفوقت البطلة المصرية على نظيرتها الأذربيجانية، بطلة العالم في 2018، بنتيجة (2-0).

وأصبحت عبد العزيز أول فتاة مصرية تحصل على ميدالية أولمبية ذهبية على الإطلاق، وهي أول ذهبية لمصر منذ عام 2004، وفق مواقع مصرية محلية.

كما حاز المصري أحمد الجندي الميدالية الفضية في منافسات الخماسي، بعدما سجل 1477 نقطة، متخلفاً بفارق خمس نقاط فقط عن البريطاني جوزيف تشونغ الذي نال الذهبية بـ1482 نقطة، فيما جاء الكوري الجنوبي وونغتاي جون ثالثاً بـ(1470).

ويخوض الرياضيون في الخماسي منافسات في المبارزة بالسيف، والسباحة 200 متر، ثم جولة مبارزة إضافية، تليها منافسات أخرى في الفروسية، والرماية من المسدس على مسافة 10 أمتار، ثم الجري.

وكان الجندي قد أحرز المركز الأول في الألعاب الأولمبية للشباب في بيونس آيرس عام 2018، وحل ثالثاً في بطولة العالم 2021 في القاهرة.

وهذه هي الميدالية السادسة لمصر في طوكيو (ذهبية وفضية و4 برونزيات)، والـ39 لها في جميع مشاركاتها (8 ذهبيات، 12 فضية، و19 برونزية).

مكة المكرمة