"ذو الوجه الطفولي" يخلف مورينيو في مانشستر يونايتد

أحد أساطير النادي الإنجليزي العريق
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/64dYrZ

مورينيو أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-12-2018 الساعة 16:30

عيّن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، الأربعاء، النرويجي أولي جونار سولسكاير، مدرباً فنياً مؤقتاً للفريق الأول حتى نهاية الموسم الحالي، ليخلف البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أقيل من منصبه بسبب سوء النتائج.

وأكد النادي الإنجليزي العريق في بيان رسمي نُشر على الموقع الإلكتروني، أن سولسكاير سيخلف المدرب المثير للجدل على مقاعد بدلاء ملعب "أولد ترافورد"، بصفة مؤقتة.

ولفت إلى أن سولسكاير، المُلقب بـ"الطفل الملائكي القاتل"، سيبدأ مهمته على الفور، وسيظل على رأس القيادة الفنية لحين توصل الإدارة لاتفاق مع مدرب جديد بعقد دائم.

ويُعد سولسكاير من أبرز اللاعبين الذين حملوا ألوان "الشياطين الحُمر"، وتحديداً في الفترة ما بين عامي 1996 و2007، موقعاً على 126 هدفاً خلال 366 مباراة.

وبعد انتهاء مسيرته لاعباً ضمن اليونايتد، تولى سولسكاير مهمة تدريب الفريق الرديف للشياطين الحُمر، قبل أن يُعين مدرباً لنادي مولده النرويجي، كما أنه تولى تدريب كارديف سيتي.

وفي أول رد فعل له أعرب  سولسكاير عن سعادته بالعودة للعمل مع النادي الإنجليزي، مؤكداً تطلعه للتعاون مع اللاعبين الموهوبين الذين يمتلكهم الفريق.

وقال سولسكاير، في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الإنجليزي: "مانشستر يونايتد في قلبي، ومن الرائع أن أعود إليه من خلال هذا المنصب".

وأضاف: "أتطلع للعمل مع اللاعبين الموهوبين للغاية الذين نملكهم، وكذلك فريق العمل وكل شخص في النادي ".

بدوره امتدح إيد وودوارد، نائب الرئيس التنفيذي لنادي مانشستر يونايتد، المدرب النرويجي، واصفاً إياه بأنه أحد أساطير النادي، مؤكداً أنه يمتلك الكثير من الخبرات على المستوى التدريبي.

وقال وودوارد: "إنه واحد من أساطير النادي، ويمتلك خبرات كبيرة سواء داخل الملعب أو على المستوى التدريبي، وتاريخه في مانشستر يونايتد يعني أنه يعيش ويتنفس ثقافة النادي".

وأتم: "كل شخص في النادي متشوق لرؤية عودته للفريق، ونحن واثقون من قدرته على توحيد اللاعبين والجماهير كما نطمح في النصف الثاني من الموسم".

مكة المكرمة