رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم: قطر سويسرا الشرق الأوسط

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KMAy75

رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أليكساندر تشيفرين

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 23-12-2020 الساعة 22:05

وصف رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أليكساندر تشيفرين، دولة قطر بـ"سويسرا الشرق الأوسط"، مشيداً باستعداداتها لاستضافة كأس العالم 2022، وقوة التنظيم.

وقال تشيفرين، في مقابلة مع قناة "بي إن سبورت"، اليوم الأربعاء: إن "قادة دولة قطر مولعون بكرة القدم، لذا سيكون من الرائع الحضور ولعب كرة القدم في بلد كهذا، خصوصاً مع استضافة المونديال في شهري نوفمبر وديسمبر، حيث تكون الأجواء في قطر رائعة كالأجواء الربيعية في أوروبا".

وأضاف تشيفرين: "من المهم جداً التعرف على الدولة التي ستستضيف كأس العالم القادم في 2022، وسمعت الكثير عن قطر، ولدي بعض الزملاء والأصدقاء القطريين من المجال الكروي".

وتابع حديثه قائلاً: "تحدثت إلى السلطات التي أكدت لي جهوزية قطر لاستضافة هذه الفعالية، ولكن عندما ترى الأمر بأم عينك ستكون أكثر انبهاراً وسيتعدى ذلك إعجابك بالبنية التحتية، ومن الصعب جداً على أي بلد آخر منافسة دولة قطر عندما يتعلق الأمر بالتجهيزات".

وأردف بالقول: "لقد قلت مرات عديدة إن قطر هي سويسرا الشرق الأوسط، فهناك الكثير من التنظيم وعناية شديدة بالنظافة، وأعتقد بأن المشجعين يجب أن يتطلعوا بشوق لكأس العالم. أنا متأكد أن كل شيء سيكون منظماً بطريقة رائعة".

وأشار إلى أن اللعب في فصل الشتاء يعد الوقت المثالي الذي يفضله اللاعبون لممارسة كرة القدم".

وعن مشاركة المنتخب القطري بتصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، أكد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن هذه المرة الأولى التي يشارك فيها اتحاد من خارج القارة في التصفيات الأوروبية.

ولفت إلى أن "التحضير للمواعيد الكبرى يتطلب الاحتكاك بالمنتخبات الأفضل في عالم المستديرة"، لافتاً إلى أن "منتخبات أوروبا هي الأقوى في هذه اللعبة".

يذكر أن قطر نالت، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم، كما تسلّم أميرها، في منتصف يوليو 2018، رسمياً راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية.

ويحتضن استاد البيت بمدينة الخور في قطر المباراة الافتتاحية للنسخة المونديالية المقبلة، التي تقام ما بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر 2022.

ومن المقرر أن تكون المباراة النهائية على استاد لوسيل، الذي يتسع لـ80 ألف متفرج؛ تزامناً مع اليوم الوطني لدولة قطر.

مكة المكرمة