رئيس الفيفا: ما تقوم به قطر تجاه الأفغان يشعرنا بالفخر

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/KazKQB

إنفانتينو زار أحد المراكز المخصصة لاستضافة الأفغان في قطر يوم السبت

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-09-2021 الساعة 13:34

ماذا قال إنفانتينو عن الدور القطري تجاه الأفغان؟

إنه رسالة إيجابية، وإن تخصيص الأماكن المجهزة لكأس لاستضافة القادمين من كابل أمر إنساني.

ما الذي قامت به قطر تجاه من تم إجلاؤهم من كابل؟

خصصت لهم بعض الأماكن المجهزة لاستضافة كأس العالم لكي يقيموا بها مؤقتاً.

أشاد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بالجهود التي تبذلها دولة قطر فيما يتعلق بالأوضاع في أفغانستان واستضافة المدنيين الأفغان فترة مؤقتة.

وقال إنفانتينو، خلال زيارته أحد الأماكن المخصصة لاستضافة المدنيين الأفغان في قطر، أمس السبت: "نحن في الفيفا نحاول أن نساعد قدر المستطاع، ونريد أن نساعد الشعب الأفغاني، النساء والرجال على حد سواء".

وأضاف: "لا نستطيع أن نقوم بذلك من دون مساعدة قطر ومساعدة حكومات أخرى، تساهم في هذا الوضع لكي توفر بعض الأمل، لا سيما لأطفال أفغانستان. هذه مسؤوليتنا وهذا واجبنا".

وتابع إنفانتينو: "هذا المجمّع الموجودون فيه بُني أيضاً لكأس العالم لكرة القدم والتي ستُنظَّم في قطر، العام القادم، وهذا المجمع تم تحويله إلى مسكن للأفغان لفترة مؤقتة انتقالية، وهذا شيء يُشعرنا بالبهجة".

وقال رئيس الفيفا: إن مؤسسة قطر "تلعب دوراً أساسياً وتقوم بعمل مذهل مع الأطفال"، مضيفاً: "التفكير في شيء كان مجهزاً لكأس العالم يُستغل الآن لمساعدة الفتيات والشباب والرجال والنساء من أفغانستان، يُشعرنا بالفخر".

ووصف إنفانتينو الأمر بأنه "رسالة إيجابية"، وأضاف: "هنا في قطر نستشعر أن كرة القدم أمر مهم، وكرة القدم وكأس العالم تلعبان دوراً مهماً وهذا يُظهر أن هذه البلاد بلاد مضيافة".

وختم بالقول: "هناك جهود إنسانية يجب أن تمضي على قدم وساق، وهناك جهود إنسانية من قِبل قطر ومن قِبل دول أخرى تُظهر أن التحضيرات التي قمنا بها يمكننا أن نطبقها الآن، وهذا أهم بكثير من كرة القدم".

وشاركت قطر في إجلاء أكثر من 40 ألفاً من العاصمة الأفغانية كابل بعد سيطرة الحركة على البلاد منتصف أغسطس الماضي، وما تزال تتعاون مع عديد من الدول لإجلاء مزيد من الأفراد.

وخلال عمليات الإجلاء، قدمت الدوحة المسكن والدواء والغذاء للقادمين كافة من كابل، وضمن ذلك اللقاح المضاد لفيروس كورونا للراغبين في الحصول عليه.

مكة المكرمة