رئيس الفيفا يشيد بتحضيرات مونديال قطر: جاهزة قبله بعامين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wZEKd3
رئيس الفيفا

رئيس الفيفا جياني إنفانتينو

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 03-02-2020 الساعة 22:38

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، السويسري جياني إنفانتينو، الاثنين، بتحضيرات قطر المكثفة لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، التي تقام لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك على هامش حضور رئيس الفيفا حفل توزيع جوائز الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية في العاصمة المجرية بودابست، والذي يقام بالشراكة مع لجنة الإعلام الرياضي القطرية للعام الثاني على التوالي.

ورد إنفانتينو على سؤال عن آخر تجهيزات قطر لاستضافة كأس العالم، التي تعتبر البطولة الأكبر والأهم في أجندة الفيفا عام 2022، بالقول: إن "قطر ستكون جاهزة قبل عامين من استضافة البطولة، وهو زمن قياسي لم تقم أي دولة من الدول التي استضافت المونديال بتحقيقه".

وأضاف إنفانتينو، بحسب صحيفة "الوطن" القطرية: "أثق أنه سيكون حدثاً مذهلاً، حيث سيشكل تغييراً في قواعد اللعبة، والناس الذين سيزورن قطر وسيلاحظون جيداً أننا لا نتحيز لها في منحها حق الاستضافة، وستتغير نظرة الجميع عن المنطقة والدول العربية.. فنحن الأوروبيين مثلاً أحياناً نحكم على بعض الأمور قبل أن نراها".

وتابع بالقول: "من حيث الملاعب والمنشآت، والبنية التحتية أيضاً، تسير الأمور على أفضل ما يكون، ونتوقع أن تكون بطولة رائعة جداً لمنطقة الخليج ولكل الدول العربية بلا استثناء".

والثلاثاء الماضي، أعلنت دولة قطر و"فيفا" إطلاق أول استراتيجية مشتركة لاستدامة بطولة كأس العالم لعام 2022، واستعرضت 22 هدفاً وأكثر من 70 من المبادرات والبرامج الملموسة لتنفيذ الاستراتيجية وتحقيق الأهداف المحددة.

ونالت قطر، في 2 ديسمبر 2010، حق استضافة مونديال 2022 بـ32 منتخباً، وتعهّدت منذ تلك اللحظة بتنظيم أفضل نسخة في تاريخ دورات كأس العالم. كما تسلّم أميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في منتصف يوليو 2018، رسمياً راية استضافة بلاده النسخة المونديالية المقبلة.

ويُترقَّب على نطاق واسع أن يكون مونديال 2022 "حديث العالم"، في ظل ما تُنفّذه الدوحة من مشاريع مختلفة تطول البنية التحتية، حيث كثفت قطر جهودها لتوفير أفضل الفنادق، والمطارات، والموانئ، والملاعب، والمستشفيات، وشبكات الطرق السريعة، والمواصلات، والسكك الحديدية.

مكة المكرمة