رئيس "الكونمبول": تجربة قطر لاستضافة المونديال ستُلهم العالم

دومينغيز برفقة رئيس الاتحاد القطري بالدوحة

دومينغيز برفقة رئيس الاتحاد القطري بالدوحة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 09-11-2017 الساعة 18:42


أشاد رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونمبول)، أليخاندرو دومينغيز، باستعدادات قطر لكأس العالم 2022، مشيراً في الوقت ذاته إلى أن اتحاده وجميع الدول سيكونون سعداء بالاستفادة من "التجربة القطرية".

وقال دومينغيز، خلال زيارته لمقر اللجنة العليا للمشاريع والإرث القطرية، إن اتحاد أمريكا الجنوبية سيكون سعيداً بالاستفادة من التجربة القطرية، لافتاً إلى أن الدول المستضيفة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في المستقبل ستتعلم جيداً من تجربة قطر الفريدة واستعداداتها الحثيثة لعام 2022، وفقاً لما أوردته وكالة الأنباء القطرية.

وأضاف قائلاً: "سيكون من المفيد جداً أن نتعلم من تجربة قطر في الاستعداد لاستضافة مونديال 2022، فنحن دوماً نحتاج إلى جمع الكثير من المعرفة قبل أن نبدأ أي محاولة للتنافس، وضمن ذلك التخطيط والاستراتيجية والخدمات اللوجيستية".

كما أشاد دومينغيز بخطط قطر للاستضافة، التي ستكون بطولة متقاربة المسافات، بحيث توفر عناء السفر والتنقل للمشجعين واللاعبين والمسؤولين؛ ما سينعكس إيجاباً على أجواء البطولة.

وأكمل موضحاً: "ستكون تجربة رائعة جداً أن يتمكن الجميع من الانتقال بين استاد وآخر في مدة زمنية أقصاها ساعة واحدة، علاوة على قرب الأماكن السياحية، وهناك أيضاً فرصة للجماهير لحضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم الواحد.. هذه تجربة رائدة".

اقرأ أيضاً:

هل كشفت تغريدة "ضاحي" خلفية الأزمة مع قطر؟

وتوقّع دومينغيز، الذي يشغل كذلك منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أن تستضيف قطر بطولة ناجحة بجوانبها كافة في 2022؛ إذ قال: "سعيد للغاية وأنا أرى كيف يستعد هذا البلد لاستضافة أفضل وأكبر احتفال كروي في العالم، ومتأكد بنسبة 100% من أنها ستكون تجربة مذهلة حقاً، أن نكون هنا في عام 2022 ونستمتع بهذه البطولة".

تجدر الإشارة إلى أن دومينغيز أعلن مؤخراً أن الأوروغواي والباراغواي والأرجنتين تخطط لتقديم عرض مشترك لاستضافة نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2030.

مكة المكرمة