رئيس اليويفا يُطالب بإحداث تغييرات في نظام انتقالات اللاعبين

تحرك اليويفا يأتي بعد صفقة نيمار القياسية

تحرك اليويفا يأتي بعد صفقة نيمار القياسية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 20-09-2017 الساعة 20:09


طالب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السلوفيني ألكسندر سيفرين، الأربعاء، بضرورة إحداث تغييرات في نظام انتقالات اللاعبين بعد المبالغ المالية الضخمة التي شهدها سوق الانتقالات في مختلف الأندية الأوروبية، كان أبرزها صفقة انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سليفا من برشلونة الإسباني إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 222 مليون يورو.

وخلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد القاري، قال سيفرين: "3.93 مليارات يورو أنفقت خلال الفترة 1 يونيو و1 سبتمبر الجاري، وهو ما يفوق إجمالي ما أُنفق طوال عام 2016، وهو مبلغ خرافي".

وأضاف: "هناك مجموعة من الحلول المقترحة لمواجهة تلك الأزمة متمثلة في تحديد سقف للرواتب، وكذلك فرض ضرائب رفاهية، وتقليص حجم الفرق، وتقليل عدد صفقات الإعارة".

واختتم تصريحاته بالقول: "هذه هي رسالتي للجميع، لا بد من وقفة وإيجاد حل لمحاربة المبالغ المالية الضخمة التي تقوم الأندية بسدادها للتعاقد مع لاعبين".

أما رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، الذي يحضر كونغرس اليويفا ضيفاً، فقال إنه يجب أيضاً تخفيض الأموال التي يحصل عليها المستشارون، مشيراً إلى أنه" آن الأوان لنتصدى جميعاً للنظام الحالي للانتقالات، من أجل المستقبل".

اقرأ أيضاً :

من يخلف ميسي ورونالدو في ملاعب الكرة؟ هؤلاء أبرز المرشحين

على صعيد آخر، أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تعيين الإيطالي ميشيل أوفا نائباً جديداً لرئيس الاتحاد القاري للعبة، وذلك على هامش اجتماع الجمعية العمومية في مدينة جنيف السويسرية.

بذلك، سيتولى أوفا منصبه الجديد خلفاً للإسباني أنخيل ماريا فيلار، الذي استقال من منصبه في يوليو الماضي؛ بعد احتجازه من قبل الشرطة الإسبانية برفقة ابنه جوركا، إضافة إلى مسؤولين اثنين آخرين في الاتحاد المحلي لكرة القدم، من جراء تهم تتعلق بـ"الاختلاس وتزوير وثائق".

اقرأ أيضاً :

بعد هيمنته على الألقاب والجوائز.. هل أنهى رونالدو زمن تفوق ميسي؟

كما أعلن اليويفا انتخاب رئيس نادي يوفنتوس الإيطالي، انتخاب آندريا أنييلي لعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد لمدة أربعة أعوام، علاوة على انتخاب الرئيس التنفيذي لأرسنال الإنجليزي إيفان جازيديس.

كما انتخب الروسي أليكسي سوروكين بالتزكية كعضو أوروبي جديد في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حتى عام 2021.

مكة المكرمة