رامٍ كويتي يفوز بذهبية العالم ويتأهل لأولمبياد طوكيو

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LXpnw5

منصور الرشيدي يحصد البطاقة الثانية المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 15-04-2019 الساعة 21:08

حقق الرامي الكويتي منصور الرشيدي، الاثنين، إنجازين كبيرين في ختام بطولة العالم لرماية الأطباق الطائرة في الإمارات؛ إثر حصوله على الميدالية الذهبية في مسابقة (سكيت)، وتأهله إلى دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، التي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو، صيف العام المقبل.

ونجح الرشيدي في اقتناص الميدالية الذهبية بإصابته 56 طبقاً في الجولة النهائية للمسابقة، بعد منافسة قوية مع نظيره الدنماركي هانسن جاسبر الذي حلّ ثانياً بـ54 طبقاً، في حين جاء الأسترالي بيتر أرجيلو بـ42 طبقاً.

وكان الرشيدي تمكن من التأهل للمرحلة النهائية بإصابة إجمالية لـ123 طبقاً في الدور الأول للمسابقة، التي شارك فيها 125 رامياً، تنافسوا على إصابة 125 طبقاً، مقسمة على خمس جولات أقيمت على مدى يومين.

منصور الرشيدي

بدوره أبدى رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية، دعيج العتيبي، حرص اتحاد اللعبة على مواصلة الإنجازات الرياضية المشرفة للكويت في المحافل والبطولات العالمية والإقليمية والأولمبية.

وأوضح أنه بهذا الإنجاز أضاف منصور الرشيدي البطاقة التأهيلية الثانية للكويت في أولمبياد طوكيو، بعد البطاقة الأولى التي حققها الرامي عبد الرحمن الفيحان في مسابقة (تراب) في مشاركته في بطولة العالم للرماية، التي أقيمت في كوريا الجنوبية في سبتمبر الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن الكويت تعتبر أول دولة عربية تحقق بطاقتين تأهيليتين للرماية في أولمبياد 2020.

مكة المكرمة