رجل أعمال إماراتي يعتزم شراء أول فريق كرة قدم إسرائيلي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/RAoaWy

النادي الإسرائيلي يشارك في دوري أبطال أوروبا

Linkedin
whatsapp
الأحد، 29-11-2020 الساعة 21:15

ما اسم النادي الذي قد يشتريه رجل الأعمال الإماراتي؟

  هبوعيل تل أبيب الإسرائيلي لكرة القدم.

ما اسم النادي الذي بدأت الإمارات بمباحثات لشراء 49% منه؟

بيتار القدس.

كشفت صحيفة إلكترونية إسرائيلية، اليوم الأحد، النقاب عن اعتزام رجل أعمال إماراتي، بشراكة مع رجل أعمال عربي من مدينة سخنين العربية المحتلة، شراء فريق إسرئيلي لكرة القدم.

ونقل الموقع الإلكتروني "i24news"، مساء اليوم، عن مصدرٍ قوله إن رجل الأعمال العربي، عمر أبو ريا، تواصل خلال الأيام الأخيرة، مع الجهات الإسرائيلية ذات الصلة؛ لإتمام صفقة شراء نادي "هبوعيل تل أبيب" الإسرائيلي لكرة القدم. 

وذكر أن عمر أبو ريا، وهو مالك شركة الملابس "لازوردي"، وشريكه الإماراتي في الصفقة "الشيخ أسامة"، صاحب شركة عقارات كبيرة في الإمارات، قريبان من إتمام الصفقة.

ووفقاً للمصادر فإنه من المتوقع تمرير مبلغٍ قيمته 25 مليون دولار كدفعة أولى لشراء الفريق.

ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أنه في حالة إتمام الصفقة، فإن نادي "هبوعيل تل أبيب" سيكون أول فريق إسرائيلي يملكه عربي.

يشار إلى أن "هبوعيل تل أبيب" هو أحد أكبر الأندية في الدوري الإسرائيلي، ويشارك في دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى عديد من المسابقات الأوروبية الأخرى.

كما تعتزم الإمارات شراء أسهم في نادي "بيتار القدس" التابع لدولة الاحتلال الإسرائيلي، في إطار التطبيع الرياضي بين الجانبين.

وقالت قناة "الجزيرة"، يوم الجمعة الماضي، إن مالك فريق بيتار القدس لكرة القدم، موشيه جوغيغ، وقَّع في دبي اتفاقية مع شركة دولية لتمثِّل النادي في الصفقة المتوقعة لبيع أسهم لممثلين عن العائلة الحاكمة بالإمارات.

ونقلت عن مواقع إسرائيلية، قولها إن جوغيغ يسعى لبيع 49% من أسهم نادي بيتار القدس.

وأضافت أنه يأمل أن "تساهم هذه الصفقة في منح دفعة للفريق"، مؤكدةً أن العملية قد تتم في الأيام القليلة المقبلة وبمقابل مالي ضخم.

وكانت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم ونظيرتها الإسرائيلية وقَّعتا مؤخراً مذكرة تفاهم هي الأولى من نوعها، في أحدث صور التطبيع بين البلدين، عقب إبرام اتفاقات مشابهة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وتوصلت الإمارات و"إسرائيل"، يوم 13 أغسطس الماضي، إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما تم التوقيع عليه في واشنطن، يوم 15 سبتمبر الماضي.

مكة المكرمة