رسمياً.. ماوريسيو ساري مدرباً ليوفنتوس حتى 2022

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GboVw4

ساري قاد تشيلسي للفوز بالدوري الأوروبي (2018-2019)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 16-06-2019 الساعة 17:37

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي، الأحد، تعيين ماوريسيو ساري مدرباً للفريق الأول، بداية من صيف هذا العام، ليخلف بذلك ماسيمليانو أليغري، الذي أعلن رحيله في ختام الموسم المنصرم.

وقال بطل الدوري الإيطالي في بيان رسمي: إن "ماوريسيو ساري عاد إلى إيطاليا حيث درّب معظم مسيرته. ومن اليوم، سيتولى مهامه في يوفنتوس بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2022"، خلفاً للمدرب ماسيميليانو أليغري الذي أعلن عن رحيله في ختام موسم (2018-2019).

بدورها أعلنت إدارة تشيلسي الإنجليزي توصلها ويوفنتوس إلى "اتفاق بشأن إنهاء مبكر لعقد ساري مع البلوز الذي يتبقى منه عامان، بناء على طلبه".

وكان ساري، البالغ من العمر 60 عاماً، قد تولى تدريب الفريق اللندني في الموسم الفائت، وقاده للتتويج بلقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، كما أنه بلغ نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، علاوة على إنهاء الدوري الإنجليزي الممتاز في المركز الثالث، وضمان التأهل للنسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا.

بدوره تولى أليغري مهمة الإشراف على يوفنتوس منذ صيف 2014، ونجح معه في فرض هيمنة شبه مطلقة على البطولات المحلية؛ إذ قاده للتتويج بلقب الدوري الإيطالي في السنوات الخمس الأخيرة، كما فاز معه بكأس إيطاليا (4 مرات)، وكأس السوبر الإيطالي (مرتان).

في السياق ذاته فشل المدرب الإيطالي على الساحة القارية، رغم أنه كان قريباً من الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عامي 2015 و2017، لكنه خسر النهائي أمام قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد على الترتيب.

مكة المكرمة