رسمياً.. 7 لاعبين أجانب لكل نادٍ في الدوري السعودي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3EN7AA

اللاعبون والمدربون الأجانب بدؤوا العودة للرياض

Linkedin
whatsapp
السبت، 04-07-2020 الساعة 20:25

حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم، السبت، عدد اللاعبين الأجانب والمواليد المحترفين في أندية الدرجات الممتازة والأولى والثانية للموسم الجديد (2020-2021)، في حين بدأ عديد من اللاعبين والمدربين الأجانب العودة إلى السعودية للتحضير للدوري المحلي، الذي سيُستأنف في 4 أغسطس بعد توقف بسبب أزمة كورونا.

وأوضح اتحاد اللعبة أن عدد الأجانب في الدرجة الممتازة هو 7 لاعبين، إضافة إلى لاعب واحد من "المواليد" بحيث لا يزيد عمر الأخير على 28 عاماً (مواليد 1993).

وفي الدرجة الأولى، فقد تحدد عدد اللاعبين الأجانب بـ4 لاعبين، ولاعب وحيد من المواليد لا يزيد عمره على 26 عاماً (مواليد 1995). وفي الدرجة الثانية لاعبان أجنبيان لكل نادٍ، إلى جانب لاعب مواليد لا يزيد عمره على 24 عاماً (مواليد1997).

واعتمد الاتحاد تقليص عدد اللاعبين المواليد القُصر في الفئات السنية من 3 لاعبين إلى 2 في كل درجة من الفئات السِّنية، وفي حال بلغ لاعب المواليد سن 18 عاماً يحق للنادي تسجيله كلاعب محترف أو إبقاؤه لاعباً هاوياً، على أن يكون تصنيفه في درجة الشباب.

وفي حال لم يُحضر النادي لاعبين أجانب ومواليد محترفين، يحق له استبدالهم بلاعبين سعوديين محترفين.

وفي السياق، قالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية، إن 4 طائرات خاصة تنقل نحو 550 متنافساً ومدرباً وفريقاً تقنياً وعائلاتهم، ينتمون إلى 60 نادياً، يتنافسون في دوري المحترفين السعودي.

وأشارت الصحيفة إلى أن اتحاد الكرة بالتنسيق مع وزارة الرياضة أقام غرف عمليات ساخنة للتواصل مع الأشخاص الـ550؛ لتسهيل عملية وصولهم إلى المدن السعودية، سواء عبر المنافذ الجوية أو البرية لمناطق المملكة كافة.

وأضافت الصحيفة، أن عدد المستفيدين من هذه الطائرات بلغ 228 مدرباً ولاعباً من أندية مختلفة.

وكانت وزارة الرياضة قد قررت رفع تعليق النشاط الرياضي في المملكة اعتباراً من 21 يونيو 2020، وضمن ذلك عودة تدريبات الأندية في مختلف الألعاب، كما حدد الاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف مباريات الموسم الحالي في بداية أغسطس المقبل.

مكة المكرمة