رغم الانتقادات.. "وحوش" المصارعة يَصلون السعودية

جون سينا أعلن مقاطعته للعرض المرتقب بسبب اغتيال خاشقجي
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LoD87P

السعودية وقعت عقداً حصرياً لاستضافة عروض المصارعة الحرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 31-10-2018 الساعة 19:37

بدأ نجوم المصارعة الحرة الترفيهية بالوصول إلى العاصمة السعودية الرياض؛ للمشاركة في عرض "الجوهرة الملكية"، الذي سيُقام على ملعب "جامعة الملك سعود"، الجمعة المقبل، رغم الانتقادات اللاذعة للعرض الأول الذي أُقيم في جدة، بأبريل المنصرم.

ونشر الحساب الرسمي للهيئة العامة للرياضة السعودية عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، صوراً لتوافد نجوم المصارعة الحرة، يتقدّمهم المخضرم شون مايكلز، الذي سيعود إلى الحلبة لأول مرة بعد غياب دام 8 أعوام.

ويعرف العرض المقبل، الذي يتضمن عدة نزالات على لقب "كأس العالم للمصارعة"، مشاركة مصارعين من العيار الثقيل؛ على غرار أندرتيكر، وكين، وتريبل إتش، وسيث رولنز، ودولف زيغلر، وبوبي لاشلي.

وكان موقع "ريسلنيغ نيوز" الأمريكي قد أعلن انسحاب جون سينا من مهرجان "الجوهرة الملكية"؛ اعتراضاً منه على مقتل الصحفي السعودي المخضرم جمال خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

ووصلت تداعيات اغتيال خاشقجي إلى عالم الرياضة؛ بعدما طالبت منظمة العفو الدولية ناديي يوفنتوس وميلان بعدم خوض كأس السوبر الإيطالي في مدينة جدة، كما حذّرت النجمين العالميين في كرة المضرب؛ الإسباني رافائيل نادال ونوفاك ديوكوفيتش من لعب مباراة استعراضية بالسعودية، في ديسمبر المقبل.

وهذا هو العرض الثاني الذي سيقام في السعودية، بعد الأول الذي جرى في أبريل المنصرم، بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، وحمل عنوان "أعظم رويال رامبل"، ولاقى انتقادات شديدة؛ بسبب ظهور مصارعات شبه عاريات في مشهد "لا يليق بمجتمع محافظ"، فضلاً عن ظهور علم إيران فوق الحلبة، ما أثار غضب السعوديين على نطاق واسع.

وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة في السعودية، تركي آل الشيخ، قد وقّع نهاية فبراير الماضي، اتفاقية مع فينس مكمان، رئيس اتحاد "WWE"، لإقامة منافسات المصارعة بشكل حصري في المملكة، مدة 10 سنوات.

ويأتي ذلك في إطار تحوّلات اجتماعية واقتصادية ورياضية تشهدها المملكة؛ إذ لوحظ منذ وصول محمد بن سلمان لولاية العهد اتخاذ سلسلة من القرارات بالتخلي عن عدد من القوانين والأعراف الرسمية التي اعتمدتها البلاد على مدار عقود؛ أبرزها السماح للنساء بقيادة السيارة، ودخولهن ملاعب كرة القدم، وتدشين صالات رياضية للنساء، وإقامة مسابقات رياضية لهن كالماراثون والدراجات الهوائية وغيرها.

مكة المكرمة