رغم تصنيفه إرهابياً... هكذا دعم أبوتريكة بلاده رياضياً

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LkQ4zw

أبوتريكة وقف مع وفد بلاده رغم ملاحقة "نظام السيسي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-01-2019 الساعة 21:46

انهالت عبارات الإشادة والمديح لأسطورة كرة القدم المصرية محمد أبوتريكة لدوره الكبير في مساندة بلاده من أجل استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية، صيف هذا العام، على الرغم من تصنيفه من قبل نظام السيسي "إرهابياً" ومصادرة أمواله.

وانتشرت صور لـ"أمير القلوب" برفقة الوفد المصري في العاصمة السنغالية داكار، من أجل إقناع أعضاء المكتب التنفيذي لـ"الكاف" بالتصويت لمصر بدلاً من جنوب أفريقيا لاستضافة "كان 2019"، التي كانت مقررة إقامتها في الكاميرون، قبل أن يتم سحب التنظيم من ياوندي في نوفمبر الماضي؛ بسبب تأخر الأخيرة في إنجاز المنشآت الرياضية.

وظهر أبو تريكة برفقة رئيس اتحاد الكرة المصري هاني أبوريدة وفريقه، من أجل إقناع المكتب التنفيذي بالتصويت لمصر لاستضافة كأس أفريقيا، وهو ما حدث الفعل بنيل بلاده 16 صوتاً مقابل صوت وحيد لجنوب أفريقيا، مع اعتذار أنغولا بسبب مرض ممثلها.

وبعد الإعلان رسمياً عن الدولة المضيفة، تهكم نشطاء "التواصل الاجتماعي" على السياسة التي ينتهجها "نظام السيسي" في ملاحقة أبوتريكة قضائياً بتهم زائفة كالتهرب الضريبي، ووضعه على قوائم الإرهاب، ومصادرة أمواله.

وقال هؤلاء بحسب رصد "الخليج أونلاين" لتغريدات في "تويتر"، إن هذا هو "الإرهابي" أبو تريكة الذي تتحفظ الدولة على أمواله، والذي ظلمته حتى في موت والده، يرد الإساءة دائماً بالخير، مع استعرض صور "الماجيكو" خلال الاجتماعات الماراثونية التي دارت قبل التصويت الحاسم.

أما أبو تريكة الملقب أيضاً بـ"تاجر السعادة" فقد غرّد مهنئاً عقب فوز بلاده بالاستضافة الأفريقية؛ إذ وصف الحدث الكروي بأنه "قبلة الحياة تعود للكرة المصرية"، معرباً عن أمله في الاستفادة منه على كل المستويات، وتقديم بطولة مبهرة للجميع.

وشدد النجم المصري الأسبق، الذي يعمل حالياً محللاً رياضياً بقنوات "بي إن سبورت"، على أن المنظومة تحتاج تكاتف الجميع لتقديم صورة تليق بعظمة مصر.

وبذلك تكون مصر قد حصلت على حق تنظيم النسخة الـ31 من بطولة كأس الأمم الأفريقية المقررة إقامتها في الفترة ما بين الـ15 من يونيو والـ13 من يوليو المقبل، بمشاركة غير مسبوقة، وهنا يدور الحديث حول 24 منتخباً.

وهذه المرة الخامسة في تاريخ مصر بعد استضافة نسخ 1959 و1974 و1986 و2006، لتعزز رقمها القياسي بوصفها أكثر الدول استضافة للبطولة القارية.

مكة المكرمة