رفع الراية البيضاء.. "آل الشيخ" يشرع ببيع "بيراميدز"

بعد أسبوعين من انسحابه من الاستثمار الرياضي في مصر
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/G87NPD

تركي آل الشيخ اتهم بمحاولة السيطرة وخلق نفوذ بالكرة المصرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 06-10-2018 الساعة 16:53

شرع رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية تركي آل الشيخ في إجراءات بيع ناديه المصري "بيراميدز"، بعد أسبوعين من إعلان انسحابه من "الاستثمار الرياضي" في مصر،

وقال "آل الشيخ" في تصريحات لقناة "العربية" السعودية، إنه بدأ في إجراءات بيع نادي "بيراميدز" خلال الفترة المقبلة، مشيراً إلى أن قراره "نهائي" ولا يُمكن العدول عنه سوى بقرار من العاهل السعودي ونجله ولي العهد.

ورفض المسؤول السعودي، المتهم بالهيمنة والسيطرة وخلق نفوذ قوي بالكرة المصرية، الحديث أكثر عن التفاصيل، معرباً عن استيائه ممَّا حدث؛ في إشارة منه إلى الهتافات التي أطلقتها جماهير الأهلي المصري في مباراة فريقها أمام حوريا الغيني بإياب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وكانت الجماهير الأهلاوية قد ضاقت ذرعاً بتصرّفات آل الشيخ خلال فترة تولّيه الرئاسة الشرفية للنادي (أواخر 2017 وحتى مايو 2018)، قبل أن تثور عليه بعدما أعلن صراحة أنه فضّل ذهاب مدرّب أرجنتيني لأحد الأندية السعودية بدلاً من العملاق القاهري.

وتبادل الطرفان الاتهامات لتصل إلى أروقة المحاكم والقضاء، ومنها إلى الصراع على الساحة الرياضية المصرية؛ بعدما اشترى المسؤول السعودي في يونيو المنصرم نادياً مغموراً يُدعى "الأسيوطي سبورت"، وغيّر اسمه إلى "بيراميدز"، كما عزّز صفوفه بلاعبين محليين وأجانب مقابل مالية طائلة، من أجل منافسة الغريمين التقليديين (الأهلي والزمالك) في الدوري المصري الممتاز.

ولم يكتفِ آل الشيخ بذلك، بل امتدّ مخطّطه للسيطرة على الكرة المصرية عبر الإعلام الرياضي؛ إذ أطلق قناة فضائية تحمل اسم ناديه "بيراميدز"، وجلب إليها أبرز وجوه الإعلام المصري من مذيعين ومقدّمين ومحللين.

وفي ظل تصاعد الأحداث، قرّر المسؤول السعودي الذي يعمل مستشاراً بالديوان الملكي السعودي، إعلان انسحابه من الاستثمار الرياضي في مصر؛ ليتوقف بث قناة "بيراميدز" عقب فسخ عقود موقعة بين شركات سعودية ونظيراتها المصرية فيما يتعلق ببث مباريات الدوري المصري.

تجدر الإشارة إلى أن "بيراميدز" يحتل المركز الثالث برصيد 16 نقطة (له مباراة مؤجلة) بعد 9 جولات من الدوري المصري الذي يتصدره الزمالك حالياً (17 نقطة).

مكة المكرمة