رقم قياسي في نسبة التعادلات بـ"مونديال الأذكياء" بالشارقة

الإماراتي سالم عبد الرحمن خلال منافسات المونديال

الإماراتي سالم عبد الرحمن خلال منافسات المونديال

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-02-2017 الساعة 11:24


شهدت بطولة العالم للجائزة الكبرى للشطرنج، التي يستضيفها نادي الشارقة، بمشاركة أفضل 18 لاعباً على الصعيد العالمي، رقماً جديداً في نسبة "التعادلات"، لم تشهده أي نسخة سابقة.

وتضمّنت البطولة 33 تعادلاً من أصل 45 مباراة، جرت حتى الجولة الخامسة من المنافسات، في حين انتهت 12 مواجهة بالفوز، وهو رقم انفردت به نسخة الشارقة؛ وفقاً لتقارير الاتحاد الدولي للشطرنج.

وسيطر "التعادل" على معظم الجولات المنقضية، كان أبرزها في المرحلة الثالثة؛ إذ انتهت 8 لقاءات بالتعادل، في حين تحقق الفوز في مباراة وحيدة فقط.

كما شهدت الجولة الأولى 6 تعادلات، وتكرر الرقم ذاته في الجولتين الثانية والخامسة، إضافة إلى 7 تعادلات في الجولة الرابعة، وفقاً لصحيفة "الإمارات اليوم".

اقرأ أيضاً :

"أذكياء العالم" يتنافسون في مونديال الشارقة للشطرنج

بدوره قال مستشار اللجنة الفنية في الاتحاد الدولي للشطرنج، الحكم الإماراتي سلطان علي الطاهر، إن التعادلات التي جاءت في نسخة الشارقة تُعدّ دليلاً على قوة المنافسات التي تشهدها المباريات.

وأضاف قائلاً: "لا يزال الترقّب والحذر مسيطراً على طاولات الكبار في أغلب المباريات"، منوّهاً بأنه رغم انقضاء 5 جولات من البطولة فإن مؤشرات هوية البطل لم تتحدد بعد.

وفاز بطل العالم للشطرنج السريع عام 2013، الروسي غريتشوك، على الأوكراني بافل إليانوف، كما شهدت الطاولة الخامسة عودة الإنجليزي مايكل آدامز إلى مقعد الوصافة، متساوياً مع الروسي غريتشوك بثلاث نقاط لكل منهما، بعد فوزه على النرويجي جون هامر.

مكة المكرمة